ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 07/01/2012/2012 Issue 14345

 14345 السبت 13 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

قبل 3 أشهر من انطلاقه
حجز 70 % من مساحات معرض ملتقى السفر والاستثمار السياحي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تجاوزت نسبة المساحات المحجوزة في المعرض المصاحب لملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2012 أكثر من 70% قبل ثلاثة أشهر من إقامة الملتقى خلال الفترة من 10 -13 جمادى الأولى 1433هـ الموافق 2-5 أبريل 2012 م.

ويحظى المعرض بإقبال كبير من الشركات والمنشآت المتخصصة في السياحة مما أدى إلى زيادة مساحته هذا العام بنسبة 30% لتصل المساحة المتاحة للتأجير أكثر من 4000م2 .

وقد كثفت الهيئة العامة للسياحة والآثار استعداداتها - التي بدأت قبل ثمانية أشهر - لتنظيم الملتقى في دورته الخامسة على أرض مركز معارض الرياض الدولي بالرياض تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض.

وفي هذا الإطار عقدت اللجنة التوجيهية للملتقى اجتماعها الثامن والعشرين لبحث مهام الإعداد والتحضير لملتقى هذا العام، وذلك في مقر الهيئة بالرياض.

وتطرق نائب رئيس الهيئة للسياحة رئيس اللجنة التوجيهية للملتقى عبد الله بن سلمان الجهني في الاجتماع إلى ما تم إنجازه من خلال اللجنة التنفيذية للملتقى من مهام، منوها إلى ما لمسه أعضاء اللجنة التنفيذية من اهتمام بالملتقى وإقبال على المشاركة فيه، مما يعكس النجاح المتزايد للملتقى سنويا ورغبة الكثير من الشركات والمنشآت والجهات الحكومية والشخصيات الفاعلة للتواجد والحضور في ملتقى السياحة السعودية، وقد استعرضت اللجنة المحاور التي حددت لجلسات المؤتمر وتناولت عددا من الموضوعات منها: النقل ودوره في تنمية السياحة في المملكة، واقع ومستقبل الاستثمار في المنشآت السياحية مجالات توظيف المباني والمواقع الأثرية لبيئة سياحية واستثمارية، التوجهات الجديدة في قطاع السفر والسياحة، تطبيق الأنظمة على المنشآت السياحية، كما اطلع الاجتماع على عرض عن المعرض والجهات المشاركة فيه، والفعاليات التي ستقام فيه، واستمعت اللجنة إلى عرض عن الفعاليات التراثية وعروض الفنون الشعبية التي ستقام هذا العام في خيمة خارجية بجوار المعرض بعد الإقبال الكبير من الزوار خلال الأعوام الماضية.

يذكر أن ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي هو حدث سنوي تنظمه الهيئة يهدف إلى عرض فرص استثمارية جديدة في مجالات التنمية السياحية وعقد شراكات عمل بين الشركات المحلية والشركات الأجنبية الزائرة لدعم وتطوير البنية التحتية لقطاع السياحة في المملكة. كما يسعى الملتقى إلى التقاء أطراف الصناعة من قطاع خاص وعام لتداول الآراء والمناقشات حول أبرز القضايا التي تهم قطاعات السياحة والسفر وتقديم السياحة كقطاع منتج في الاقتصاد الوطني، وتشجيع وتحفيز المبادرات الاستثمارية الجديدة بالإضافة إلى إبراز ما تزخر به المملكة من مقومات وفرص استثمارية متعددة في المجالات السياحية. ويشتمل الملتقى على جلسات علمية، ومعرض مصاحب وفعاليات تراثية، ويشارك عدد من الجهات المشاركة في اللجنة التوجيهية للملتقى، من أبرزها وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة الثقافة والإعلام، والهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية، وزارة الداخلية، وزارة التجارة والصناعة، الهيئة العامة للاستثمار، والمنظمة العربية للسياحة، وجامعة الملك سعود ممثلة في كلية السياحة والآثار، واللجنة الوطنية للسياحة، واللجان الاستشارية لكل من: الإيواء، ووكالات السفر والسياحة، ومنظمي الرحلات السياحية، والإرشاد السياحي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة