ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 07/01/2012/2012 Issue 14345

 14345 السبت 13 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمتابعة800 مشرف ومشرفة وتصحيح 22 ألف معلم ومعلمة وبحضور أمني وطبي مكثف
7.30 صباح اليوم.. نصف مليون طالب وطالبة يدخلون الاختبارات بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

يبدأ عند الساعة والسابعة والنصف من صباح اليوم السبت قرابة نصف مليون طالب وطالبة من المرحلتين والمتوسطة والثانوية في المدارس التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض في أداء اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي.

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند أن الإدارة وفرت كافة المستلزمات من أجل أداء الاختبارات بكل سلامة ويسر. حيث سيقوم أكثر من ثمانمائة مشرف ومشرفة تربوية بزيارات للمدارس من الساعة الأولى لبداية الاختبارات للتأكد من سير الاختبارات بشكل سليم.

وأشار مساعد المدير العام للشئون التعليمية للبنين الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري إن مكاتب التربية والتعليم بمنطقة الرياض والبالغ عددها 14 مكتباً تتابع عن قرب أكثر من 800 مدرسة للبنين حكومية وأهلية منها 460 مدرسة متوسطة و280 ثانوية حيث يتوزع كافة المشرفين التربويين بين هذه المدارس ويطلعون على سير الاختبارات بشكل دقيق ويقومون بتقديم تقرير عنها. كما سيتم رصد الدرجات مباشرة في الحاسب الآلي وستظهر النتائج لدى الوزارة مباشرة من خلال برنامج نور. موضحاً أن جميع اللجان في المدارس لمراقبة الاختبارات موجودة حيث يقوم أكثر من 10 آلاف معلم بمهام متابعة أداء الاختبارات وتصحيح الإجابات.

ومن جانبه أوضح مدير الصحة المدرسية بتعليم الرياض الدكتور وحيد الخميس إن الإدارة قامت بتوزيع أطباء الصحة المدرسية على المجمعات والمدارس المختلفة في مدينة الرياض وخارجها حيث تمت إقامة 35 مركزاً صحياً لمواجهة أي حالة طارئة للطلاب أثناء أداء الاختبارات حيث يمكن القيام بإجراء الإسعافات اللازمة لهم. بالإضافة إلى أطباء المدارس الأهلية حيث تضم العديد من المدارس الأهلية بالرياض أطباء يتابعون حالة الطلاب بشكل مستمر.

وأضاف مدير العلاقات العامة والإعلام التربوي الأستاذ علي بن محمد الغامدي إن الإدارة قامت بالتنسيق مع الدوريات الأمنية والمرور من أجل الوجود حول المدارس لمنع أي مظاهر من الإساءة أو التهرب أو استغلال ضعاف النفوس والمجرمين لموسم الاختبارات لاستهداف الطلاب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة