ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 07/01/2012/2012 Issue 14345

 14345 السبت 13 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة العلوم الصحية تنظم مؤتمراً سعودياً كندياً حول التدريب الطبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

تنظم جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالتعاون مع الكلية الملكية الكندية للأطباء والجراحين المؤتمر السعودي الثاني لبرامج التدريب الطبي والذي سينعقد في الرياض يومي 15 ـ 16 ربيع الأول 1433هـ.

ويهدف المؤتمر في نسخته الثانية إلى تعزيز مفهوم الممارسة الطبية مقابل ما تواجهه من تحديات تتطلبها البيئة الطبية الحديثة. وتقوم المنهجية للتدريب الطبي المستهدف على استيعاب أن طبيب اليوم ليس خبيراً طبياً وحسب، بل طبيب قادر على التواصل، توفير الاستشارة، التعليم، المشاركة والإدارة.

وانطلاقاً من تبني جامعة العلوم الصحية لهذه المفاهيم الطبية الحديثة، يأتي المؤتمر بهدف توفير بيئة تعليمية قادرة على نقل آلية وأدوات حيازة هذه المهارات الطبية الحيوية. وتأتي ضمن أهم أهداف المؤتمر الثاني مساعدة القائمين على برامج الطب المقيم في المملكة والدول المجاورة على التعاطي مع التحديات المتجددة والانطلاق نحو تأسيس منهجية تعليمية جديدة لأطباء المستقبل.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية والتنظيمية للمؤتمر، وعميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور عبدالرحمن الفايز إن المؤتمر يهدف إلى مناقشة التطور في التعليم الطبي، استشراف الدلالة النوعية لبرامج الطب المقيم ومخرجاتها، كما يلتفت المؤتمر إلى مناقشة وسائل التقويم المتجددة بالنظر إلى مستجدات الاعتماد الدولي».

وقال: «سيتناول المؤتمر تحديات التعليم والتدريس الطبي وذلك طبقاً لمقاييس الكلية الملكية الكندية، كما سيتم استعراض أهم الدراسات البحثية في تدريس الطب للأطباء المقيمين والتي توثق لأفضل الطرق المستخدمة حديثاً في التعليم والتقويم».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة