ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 07/01/2012/2012 Issue 14345

 14345 السبت 13 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تسير على طريق الملك فهد بكل ثقة.. وصاحب الشركة يشكر رجال الأمن
ملاحظة أفراد الدوريات السرية تكشف هوية سوناتا مسروقة بلوحات مزيفة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

تمكنت دوريات الأمن السرية بمنطقة الرياض من ضبط اثنين من الأحداث؛ تورطا في سرقة سيارة هونداي سوناتا، وعمدا إلى تغيير لوحاتها وبعض معالمها.

وفي تفاصيل الواقعة، التي رواها لـ(الجزيرة) عبدالله بن ظليف، صاحب إحدى شركات التأجير، أن إحدى سيارات الشركة، وهي من نوع هونداي سوناتا 2011، بيضاء اللون، كانت في وضع التشغيل للقيام ببعض الصيانة السريعة لها، وفي غفلة من أحد العاملين في الشركة تسلل شخص، وقفز على مقود السيارة، وفر بها هارباً بسرعة جنوبية.

وأردف ابن ظليف قائلاً: لم أجد أمامي في ذلك الوقت إلا الإسراع والاتصال بدوريات الأمن لإبلاغهم بما حصل، الذين تجاوبوا معي، وأخذوا رقم السيارة ومعلوماتها، وأبلغوني بضرورة مراجعة مركز الشرطة لعمل تعميم رسمي يُعمَّم على المناطق كافة. وبالفعل قمت بذلك، وبعد خروجي من مركز الشرطة، تلقيت اتصالاً من دوريات الأمن بأنهم تمكنوا من ضبط سيارتي واثنين من مستقليها، وذلك في وقت وجيز لم أتوقعه أبداً. ومن هذا المنبر أتقدم بشكري وتقديري للعاملين كافة في إدارة دوريات الأمن بمنطقة الرياض على سرعة التجاوب والإنجاز ودقة الملاحظة التي كشفت هوية السيارة وضبط الجانيين على الرغم من عدم وجود أي أوصاف لهما.

الجدير بالذكر أن غرفة عمليات دوريات الأمن تقلت بلاغاً من مواطن يملك شركة تأجير سيارات، يفيد بأنه تمت سرقة إحدى سيارات الشركة وهي من نوع هونداي سوناتا، كانت في وضع التشغيل. وعلى الفور تم تمرير المعلومات لجميع العاملين في الميدان، ونتيجة للبحث المتواصل والمستمر من قِبل دوريات الأمن تمكّنت إحدى دوريات الأمن السرية من ملاحظة سيارة هونداي سوناتا تنطبق عليها الأوصاف نفسها، تسير على طريق الملك فهد، ولكن رقم اللوحة يختلف عن رقم السيارة المسروقة، كما أن اللوحة الأمامية تم نزعها، ووُضعت مكانها لوحة بالأحرف الإنجليزية، ولكن دقة ملاحظة أفراد دوريات الأمن السرية رصدت أنه يوجد على خلفية السيارة شعار لشركة تأجير السيارات، وهي الشركة نفسها التي أبلغ مالكها عن سرقة سيارته منها، ومررت البلاغ غرفة العمليات قبل فترة وجيزة.

دوريات الأمن السرية لم تتسرع في إيقاف السيارة على الطريق السريع، وتمت متابعتها عن بعد حتى توقف الشخصان في أحد التقاطعات؛ فتم إقفال الطريق عليه وضبط الجانيين دون أي مقاومة، وتبين أن رقم اللوحات غير عائدة للسيارة، وأنهما عمدا إلى نزع اللوحات الأصلية، ووضعا لوحات مزيفة للتضليل. وبعد التحقق من رقم هيكل السيارة تبين أنها تابعة لشركة تأجير، ومعمم عليها بأنها مسروقة؛ لذلك تم التحفظ على الشخصين والسيارة، واقتيدا لمركز شرطة الديرة لمواصلة إجراءات القضية نظامياً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة