ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 07/01/2012/2012 Issue 14345

 14345 السبت 13 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

السفير السعودي في ألمانيا:
معرض «روائع الآثار السعودية» سيبرز المكانة التاريخية للمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

أكد معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي أن «معرض روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور»، الذي يستضيفه متحف البرقمن في مدينة برلين في ألمانيا اعتبارًا من 25 يناير الحالي سيبرز المكانة التاريخية للمملكة، ويسهم في التعريف ببعدها الحضاري والثقافي.

وأوضح معالي السفير أن سفارة خادم الحرمين في ألمانيا وضعت برنامجاً مكثفاً سيتم تنفيذه خلال فترة إقامة المعرض، لإبراز دور المملكة الحضاري والثقافي والإنساني، تنفيذاً لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بإظهار الوجه المشرق الإنساني المتميز لهذا الوطن المعطاء، ودوره في الحوار البناء بين الشعوب والأمم، وهو ما ترك أثراً كبيراً من المعرفة والتقدير للمملكة وقادتها.

وتوقع أن يزور معرض روائع آثار المملكة حشد كبير من المسؤولين والمهنيين وذوي الخبرة بالتراث التاريخي»، كما سيحظى المعرض بإقبال كبير من سكان ولاية برلين وزوارها، إضافة إلى المواطنين الألمان والسائحين الأجانب.

وأشار إلى أن مدينة برلين استعدت لهذا الحدث الثقافي الأهم والمتمثل في معرض روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور، الذي يتضمن عرض (400) أثر ثقافي من بين الآثار وكنوز التاريخ التي تحظى بها المملكة، موضحاً أن حفل افتتاح المعرض سيحضره قرابة ألف مسؤول ألماني.

ومن المقرر أن يفتتح المعرض صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وحاكم ولاية برلين الدكتور كلاوس فوفيرات يوم 2 ربيع الأول 1433هـ، الموافق 25 يناير 2012، وتستمر فعالياته لمدة ثلاثة أشهر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة