ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 07/01/2012/2012 Issue 14345

 14345 السبت 13 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

أنى لك هذا الشرط يا وزارة العمل ؟
عبدالعزيز بن سليمان الحسين

رجوع

 

تفاجأ القراء والمتابعون بشرط الحصول على إعانة للعاطلين عن العمل في برنامج حافز الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله ورعاه -في جملة من القرارات والأوامر الملكية التي لامست احتياجات المواطنين في شتى المجالات وأصبح المستفيدون ينتظرون من وزارة العمل والمعنية بتنفيذ هذا القرار على حيز الواقع أن تسارع في إتمام إجراءات البرنامج ومتطلباته لتتم الاستفادة منه من قبل المستهدفين منه، ولكنهم وللأسف الشديد صدوا بشروط تعجيزية ما أنزل بها من سلطان سنتها الوزارة وأعلنتها في وسائل الإعلام ووزارة العمل التي ظلت عاجزة عن تطبيق نظام السعودة في الوظائف المفترض اشغالها بمواطنين بعد إحلالهم مكان المتعاقدين الوافدين بل إن الوزارة بقيت صامتة أمام برامج التدريب التي تقدمها القطاعات الخاصة لمن استقدمتهم والتي كان الأجدر والأحق بها أبناء الوطن، حيث إن الوزارة في عهودها السابقة أخذت تترنم بسعودتها لوظائف ذات طابع مهني بحت يرفضه العرف السائد مع الإيمان بأن العمل شريف أيا كان، فهل هذا ما استطاعت الوزارة تحقيقه لتفعيل نظام السعودة؟ ولعل العجب العجاب، شرط تحديد العمر بأقل من خمس وثلاثين سنة.

بحيث لا يحق لمن بلغ هذه السن أن يحصل على إعانة للعاطلين والسؤال الذي يلح أن يطرح، من وصل لهذه السن من العمر ولم يحصل على وظيفة فمتى سيجيدها إذا؟

وأمر ثان يثير العجب أن التوجيه السامي الكريم صريح ويقضي بمنح العاطل عن العمل إعانة مقطوعة إلى أن يحصل على وظيفة.

نأمل من معالي وزير العمل أن تعيد وزارته النظر في شرط السن الذي سيكون عائقا في الحصول على مكرمة المليك المفدى. والله من وراء القصد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة