ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 07/01/2012/2012 Issue 14345

 14345 السبت 13 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

(الجزيرة) تقدم كل ما حدث في ليلة وداع الأسطورة
محمد الدعيع وداع مهيب لنجم كبير في حفل غير عادي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

تقرير - أحمد العجلان

لم يكن يوم الخميس الموافق 5 يناير للعام الميلادي الحالي يومًا كلاسيكيًا للكرة السعودية، فقد كان يومًا للتاريخ شهد توديع الأسطورة محمد الدعيع ملاعب كرة القدم وشهد تلاحمًا رياضيًا جماهيريًا غير مستغرب نحو تكريم لاعب قدم لبلده الكثير والكثير.. ذلك اليوم كان كل شيء فيه مختلف ولأن محمد الدعيع رجل طيب فقد جاءت النوايا الصادقة له بالتوفيق من رب العالمين ليكون حفلاً عملاقًا يوازي ما قدمه النجم الكبير من عطاءات تستحق الاحترام والتقدير.. رصدنا لكم أبرز المشاهدات التي حصلت في ذلك الحفل:

جمهور يستحق التقدير

زحفت جماهير الزعيم والجماهير المحبة للنجم الكبير محمد الدعيع مبكرًا لاستاد الملك فهد الدولي نحو تكريم أسطورة الكرة السعودية وامتلأت واجهة الاستاد وأجزاء كبير من الملعب بالمشجعين الذين حملوا صورًا للنجم المحتفى به وأعلامًا خاصة بالهلال وجوفنتوس.

بداية الحفل والحماد

قدم الحفل الإعلامي الرائع الزميل طارق الحماد الذي كان متألقًا في تقديمه للحفل عبر حضوره المميز خلف المايكرفون وكذلك بحماسته الرائعة مع الجماهير وبدئ الحفل عند الساعة الخامسة وأربعين دقيقة بعد صلاة المغرب وشهد عروض ليزر وسيركًا وألعابًا نارية وكان منظر استاد الملك فهد في غاية الروعة وتألقت الشركة المنظمة كثيرًا في طريقة إخراجها للحفل.

من أين سيخرج الدعيع؟

الجميع كان يترقب من أين سيخرج لهم النجم المحتفى به محمد الدعيع وللأمانة فقد كانت اللجنة المنظمة في غاية الحدس الإخراجي عندما اختاروا للدعيع الظهور عبر شاشة العرض الكبيرة التي وضعوها على ميدان الملعب، حيث وجه المذيع طارق الحماد السؤال للجماهير الحاضرة من أين سيخرج الدعيع وحضرت هنا التكهنات ولكن في النهاية خرج الدعيع عبر الشاشة الكبيرة التي كانت تحمل صورة الدعيع لتنقسم الشاشة إلى قسمين ويخرج الدعيع ملوحًا بيده ومتجهًا لمنتصف الملعب لتحية الجماهير الحاضرة التي رددت عبارة (عميد لاعبي العالم الدعيع) وأخرجت أوراق تحمل الرقم 1 وهو رقم قميص النجم المحتفي به.

بوفون والدعيع

بعد دخول الدعيع اتجه محمد نحو مدخل اللاعبين للملعب وعانق النجم العالم حارس جوفنتوس بوفون واتجه الثنائي لمنتصف الملعب وكان مذيع الحفل يردد الدعيع مع أفضل حارس في العالم بوفون وقد حظي بوفون بتشجيع حار جدًا من الجماهير التي تتعطش لمشاهدة النجوم العالميين.

نجوم يشاركون

حضر مع الدعيع والهلال في المباراة النجم السويدي الشهير ويلهامسون ونجوم من أندية سعودية أمثال ياسر الشهراني وخالد عزيز وعمر الغامدي وياسر إلياس وأسامة المولد وإبراهيم غالب وكانت مشاركتهم محل تقدير الجماهير والمسئولين في الهلال.

أسماء تستحق الشكر!

الزميل طارق الحماد قبل بدء المباراة قال: إن هناك أسماء تستحق الشكر في هذا المهرجان وهم الأميران عبد الله وعبدالرحمن أبناء مساعد وحسن الناقور عضو مجلس إدارة نادي الهلال ورئيس اللجنة المنظمة لحفل الاعتزال وقد قوبلت أسماء الثلاثي بتصفيق حار من الجماهير التي قدمت لهم أيضًا الشكر من خلال التشجيع الذي حظوا به.

جماهير جوفنتوس غير!

لم تكن عادية إطلاقًا هذا ما يمكن قوله عن جماهير جوفنتوس التي حضرت وملأت مدرجًا كاملاً على يسار المنصة، حيث كانت تشجع بحرارة وتحمل لافتات وإعلامًا فريقها المفضل ونقلت تلك الجماهير العاشقة لفريق السيدة العجوز المشجع السعودي العادي إلى مشجع أوربي عبر الأهازيج الموحدة طوال وقت اللقاء مما أدهش الطليان أنفسهم الذين حضروا قبل بدء المباراة لتحية تلك الجماهير وكذلك بعد المباراة.

كيف اجتمعت جماهير اليوفي!

جماهير جوفنتوس اجتمعت في ذلك المكان من استاد الملك فهد وتحديدًا على يسار المنصة من خلال الموضوعات المثبتة في منتديات اليوفي وكذلك عبر رسائل البلاك بيري وبالفعل حصل التجمع وحصل التشجيع وحصل كل شيء جميل في تلك الليلة الرائعة.

29 وseria b!!

لم يكن محبو الدوري الإيطالي بعيدين عن المهرجان الذي حضر فيه زعيم إيطاليا بل حضروا بحماسهم وربما (تعصبهم) في أحيان أخرى وحملت جماهير اليوفي الرقم 29 وهو يعني حصول اليوفي على 29 مرة للدوري الإيطالي وذلك اعتراضًا على حذف لقبين بسبب التلاعبات التي حصلت في دوري إيطاليا قبل نحو 6 أعوام ليكون العدد الرسمي لبطولات الدوري لجوفنتوس 27 لقبًا وهو ما يعترض عليه محبوه.. وفي المقابل حضر خصوم اليوفي من مشجعي أندية ميلان والأنتر فحضروا بلافتات كتب عليها (seria b) ويقصدون هنا دوري الدرجة الأولى الذي هبط إليه اليوفي بسبب الأحداث ذاتها وقد أبعد المنظمون للحفل هذه اللوحات التي لم يراع فيها الضيوف.

حسن الناقور!

حظي الأستاذ حسن الناقور بمساحة حب واسعة من الجماهير الهلالية التي عبّرت عن امتنانها لما يقدمه من عمل كبير للزعيم وما قدمه في هذا الحفل عبر رئاسته اللجنة المنظمة.. الناقور كان شعله من النشاط قبل وأثناء الحفل، حيث تابع كافة الترتيبات ووقف عليها بنفسه.

الحارثي حضور مذهل!

سجل سعد الحارثي في المهرجان حضورًا مثيرًا عبر لياقته العالية التي ظهرت واضحة أثناء اللقاء وكذلك قدرته على هز شباك الحارس ستوراري بعد أن تلقى تمريره رائعة من زميله محمد الشلهوب ركلها بكل مهارة في مرمى اليوفي.. الحارثي كان نجمًا لافتًا وتردد اسمه كثيرًا في المدرج الهلالي الكبير.

سريعًا من المهرجان

- أبناء عبد الله الدعيع الحارس بدر والمدافع سلطان شاركا عمهما محمد حفل توديعه الملاعب وشاركا في أجزاء من المباراة.

- ياسر القحطاني حضر ولكنه لم يشارك بسبب الإصابة وحظي بتشجيع كبير من الجماهير الحاضرة.

- ياسر الشهراني ارتدى قميص الهلال ورددت الجماهير اسمه رغبة في ضمه لصفوف الفريق بعد مفاوضات سابقه لم تنجح.

- سامي الجابر في لقطة مع ديلبييرو كانا يتحدثان وسط ضحكات كبيرة وقد تساءل الجميع عن سر تلك المحادثة.

- نادي الاتحاد قدم هدية للدعيع عبارة عن درع قبل بدء المباراة.

- بالإضافة إلى عريس الحفل الدعيع فقد كان للشلهوب وسامي وياسر والحارثي نصيب الأسد من تشجيع الجماهير.

- ويلهامسون قدم مهارات مميزة وتمنت الجماهير لو أنه لازال مع الفريق.

- أعلام المغرب حضرت بحثًا عن هرماش والعربي ولكنهم لم يكونوا موجودين.

- أعلام حضرت من دول البحرين والمغرب والإمارات والكويت.

- الإعلامي الكبير خالد جاسم كان حاضرًا للحفل وقد حظي بترحيب جماهير كبير جدًا.

- اللجنة الإعلامية بتواجد أسامة النعيمة وسلمان العنقري وفيصل المطرفي وعبد العزيز العمر قدموا جهدًا كبيرًا ولكنهم افتقدوا القائد.

- في المهرجانات الماضية كان الزميل خلف ملفي يترأس اللجنة الإعلامية وفي هذا المهرجان لم يضعوا رئيسًا للجنة فأصبح جيدًا ولكنه لم يصل لدرجة الامتياز.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة