ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 08/01/2012/2012 Issue 14346

 14346 الأحد 14 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تعمل على مدى 24 ساعة
صيدليات الحبيب توفر نظماً مبتكرة للحفاظ على فاعلية الأدوية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تطبق صيدليات مستشفيات مجموعة الحبيب الطبية بالرياض والقصيم أفضل الوسائل التكنولوجية في تخزين الأدوية ونقلها في سيارات صحية ومزودة بنظم تبريد حديثة وهذا يضمن سلامة الأدوية وبقاءها بفاعلية أكبر ولفترة أطول.

أكد ذلك الدكتور رياض بن صالح العتيقي المدير التنفيذي لإدارة الصيدليات بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية وقال : بالإضافة إلى ذلك تتم مراقبة صلاحية الأدوية والمنتجات بشكل آلي وذلك لتوفير أعلى قدر من الأمان والدقة للمراجعين ولتجنب حدوث أي خطأ كما تتم مراقبة درجة الحرارة داخل الصيدلية آلياً أيضاً.

وأضاف الدكتور العتيقي قائلاً : أنه ولأول مرة بالمنطقة يتم اعتماد الوصفات الطبية من خلال نظام آلي يربط عيادات الأطباء بالصيدلية حيث يقوم الطبيب بكتابة الأدوية والوصفات التي يحتاجها المراجع ، ثم يقوم الصيدلي بعدها بصرف الأدوية من خلال رقم ملف المريض وهذا يساعد على الاحتفاظ بآخر الوصفات وعدم فقدانها والرجوع إليها بسهولة في حالة الحاجة لها.

وأشار الدكتور رياض العتيقي إلى أن صدليات د.سليمان الحبيب تعمل 24 ساعة طوال أيام الأسبوع من خلال فريق صيدلي متكامل حاصل على شهادات متخصصة في هذا المجال ويتم تدريبه بشكل دوري لتطوير المستوى العلمي والمهني له ، كما توفر تلك الصيدليات أكثر من 40000 منتج طبي متنوع تغطي كافة أنواع الأدوية . مشيراً إلى اعتماد الصيدلية العمل من خلال نظام سجل المريض الطبي والذي يمكن الصيدلي من معرفة السجل الدوائي للمريض لتوفير قدر أكبر من العناية وحمايته من تعارض الأدوية خاصة فيما يتصل بالأمراض المزمنة.

واختتم الدكتور رياض العتيقي تصريحه بقوله تعمل صيدلياتنا وفق منظومة متكاملة لم تترك مجالاً للتأثير على فاعلية الأدوية بأي شكل من الأشكال خلال المراحل المختلفة بداية من التخزين مروراً بالنقل انتهاءً بالعرض داخل الصيدليات إضافة إلى المراقبة الإلكترونية لصلاحية المنتجات الطبية كما نعتمد على الخبرات والكفاءات المتخصصة من أساتذة الجامعات السعودية في مجال الصيدلة ، كذلك يتم التعامل مع المنتجات الطبية بشكل يتيح المحافظة على فاعلية الأدوية بالشكل المطلوب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة