ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 08/01/2012/2012 Issue 14346

 14346 الأحد 14 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في بحث ودراسة أجريا بجامعة المؤسس
ركوب الخيل يساعد في علاج الإعاقة الجسدية والنشويات تزيد آلام الدورة

رجوع

 

جدة - عبدالله الدماس

أكدت الطالبة خولة فلمبان، من كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك عبدالعزيز أن ركوب الخيل له نتائج إيجابية في مساعدة بعض الحالات التي تعاني من الإعاقة الجسدية بسبب أمراض تصيب الدماغ في زيادة الاتزان والاعتماد على الذات وتحسين درجة الوقوف والمشي.

جاء ذلك من خلال بحث أجرته الباحثة أثناء دراستها الجامعية في قسم العلاج الطبيعي بكلية العلوم الطبية التطبيقية، وتم قبوله للعرض ضمن أعمال الملتقى العلمي الثامن لطلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية، وأوضحت الباحثة أن ركوب الخيل تحت إشراف طبي من قبل متخصصي العلاج الطبيعي له نتائج إيجابية يعد مكملاً لبقية الطرق العلاجية التي تستخدم في العلاج الطبيعي لمثل هذه الحالات.

من جهة أخرى وضمن أوراق العمل المقدمة لنفس الملتقى، أكدن الطالبات مريم حافظ، وسحر بن عفيف، وإيمان العمري، ومريم الحلو، من قسم التغذية الأكلينيكية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك عبدالعزيز أن تناول كميات كبيرة من النشويات يؤثر سلباً على آلام الحيض لدى الفتيات. حيث إن تناول كميات كبيرة من النشويات وبالأخص السكريات يزيد من إفراز مادة السيروتونين التي تزيد من آلام الحيض لدى الفتيات قبل حدوث الدورة الشهرية. جاء ذلك خلال دراسة علمية أجريت في كلية العلوم الطبية التطبيقية لأكثر من 160 فتاة بين 18 و22 سنة وتم قياس آلام الحيض باستخدام مقاييس عالمية وتم مقارنتها بكمية ونوعية الغذاء الذي تستخدمه الفتيات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة