ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 08/01/2012/2012 Issue 14346

 14346 الأحد 14 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

سلطان موهبة غابت عن أعين الكشّافين

رجوع

 

الرس - أحمد الغفيلي

- سلطان صالح البطاح لاعب لم يتجاوز عمره الرابعة عشرة طالب بالمرحلة المتوسطة ونجم صغار نادي الحزم بالرس يلعب بالقدم اليسرى لفت الأنظار خلال مشاركته ببطولة موبايلي للمرحلة المتوسطة وحاز على لقب أفضل لاعب وقاد فريقه لنيل كأس البطولة وواصل التألق بدوري أندية مكتب رعاية الشباب بالرس لفئة الناشئين مهاري بشكل يدعو للإعجاب يجيد صناعة اللعب بشكل يبهر من يتابعه.

- تحركاته تنم عن ذكاء فطري موهبة سلطان غابت عن أعين المسؤولين عن منتخبات البراعم والناشئين وتخطته خياراتهم لمجرد أنه يوجد بمنافسات لا تحظى باهتمام ومتابعة الكشّافين.

- مثل سلطان العشرات بملاعبنا وبمنافسات أندية الظل ودوريات المناطق تبدأ وتنتهي دون أن يجدوا الفرصة للبروز والخاسر الكرة السعودية.

- كل الأمل أن يتاح لسلطان البطاح فرصة التواجد بتجمعات منتخب الناشئين القادمة ليتمكن الجهاز الفني من مراقبته عن قرب والتعرّف على إمكاناته وتطويرها وصقلها للاستفادة منه والحفاظ على موهبته قبل أن يطويها النسيان بفعل الإهمال كما هو حال الكثير من الصغار بأندية الدرجه الثانية والثالثة.

- الاعتماد شبه الكلي على أندية الدوري الممتاز للناشئين كمصدر وممون لخيارات الأجهزة الفنية لمنتخبات البراعم والصغار وتجاهل المواهب بالأندية الأخرى خطأ دفعت ثمنه منتخبات الفئات السنية خلال المواسم الأخيرة بالغياب عن منصات البطولات الإقليمية والقارية ولمستقبل الكرة السعودية لا بد من شمولية الاختيار ومضاعفة الجهد للبحث عن المواهب بمختلف المناطق.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة