ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 09/01/2012/2012 Issue 14347

 14347 الأثنين 15 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في أول مزاد عقاري بالشرقية عام 2012
العجلان : مخطط القيروان يحقق مبيعات قياسية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انتهى المزاد العلني لمخطط القيروان بمدينة الدمام بنجاح قياسي، وبيعت كافة قطع المخطط في ظل حضور نخبة من كبار المستثمرين ورجال الأعمال والشركات الكبرى. ويعتبر القيروان أكبر مخطط عقاري يطرح في العام الجديد ويحتل مساحة إجمالية تقدر بأكثر من مليوني متر مربع وموقعا استراتيجيا هاماً إذ يتوسط الدمام والظهران والخبر، بالإضافة إلى الجامعات والمعاهد العلمية والتدريبية وكبرى المستشفيات. ويملك المخطط مجموعة عجلان وإخوانه وشركة بيتك العقارية ومجموعة التنفيذي للتنمية والتطوير ومجموعة طلال الغنيم العقارية.

وشهد المزاد تنافسا كبيرا بين العقاريين نظرا لتميز موقع المخطط بالإضافة إلى أعمال البنية التحتية التي كانت عاملاً مشجعاً على الإقبال على الشراء و تراوحت أسعار القطع التجارية والسكنية من 1200 إلى 2000 ريال للمتر المربع بحسب الموقع والمساحة وبحجم مبيعات وصل إلى 1.8 مليار ريال , وقدم المزاد بطريقة متميزة استخدمت خلاله تقنيات عرض جديدة في توصيف المخطط.

وقال عجلان العجلان رئيس مجلس إدارة شركة عجلان وإخوانه أحد ملاك المخطط إن مخطط القيروان قدم فرصة نادرة في عرض الأسعار, وهي أقل من المخططات التي تم طرحها سابقا في المنطقة, مشيراً إلى أن مساحات القطع بالمخطط تتراوح من 600 - 1400 متر مربع , مما يشجع على عملية الشراء بالإضافة إلى الموقع المتميز بين طريقي الخبر ـ الدمام (الكباري) والظهران والدمام ويطل على طريق الدمام ـ الميناء, وهو حي متنوع سكني ـ تجاري ـ صناعي، ويتمتع بكافة الخدمات إنارة ـ ماء ـ هاتف ـ كهرباء ـ صرف صحي ـ سفلتة.

وأكد العجلان أن المنطقة الشرقية تشهد نهضة صناعية وطلبا متزايدا على المساكن، وهي من المناطق التنموية الرئيسة التي تحظى بدعم متواصل من القيادة لتطوير بنياتها ومواجهة تحدياتها.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة عجلان وإخوانه قائلاً : إن الشركة تعمل على تنفيذ مشروعات مدن صناعية ومستودعات في الرياض مساحتها 10 ملايين متر مربع بتكلفة 3 مليارات ريال، وتحتاج إلى 18 شهرا لإنجازها، وكذلك تطوير مشروع في مكة المكرمة 85 بالمائة منه سكني و15 بالمائة تجاري بتكلفة مليار ريال، ويجري العمل حاليا على تطويره، وهناك مشروع آخر جنوب مدينة جدة لإنشاء مستودعات على مساحة مليون متر مربع.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة