ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 09/01/2012/2012 Issue 14347

 14347 الأثنين 15 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

استبعد قبول الطالبات في كلية القانون لعدم وجود فرص عمل لهن
د. البراهيم لـ(الجزيرة): كلية إدارة الأعمال وكلية الشريعة والقانون تتيحان فرصاً دراسية تنتهي بمواقع عملية بارزة لخدمة الوطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - عبدالعزيز العيادة

أكد معالي مدير جامعة حائل، الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، أن كلية إدارة الأعمال ستُفتتح بدءاً من العام القادم، ورحَّب بانضمام الطلاب والطالبات للدراسة فيها، وقال إن تخصصاتها واعدة، ويحتاج إليها سوق العمل، وأوضح أن جامعة حائل تُعنى بالتخصصات التي تتيح فرص عمل لطلابها وطالباتها، كما كشف أن كلية الشريعة والقانون ستكون إضافة جديدة لجامعة حائل بدءاً من العام الدراسي القادم، وقال إن التوجُّه سيكون نحو أن تكون هناك كلية للشريعة وكلية للقانون مستقبلاً، واستبعد فكرة دراسة الطالبات في هذه الكلية نظراً إلى رغبة جامعة حائل في تخريج طالباتها بتخصصات يبحث عنها سوق العمل، وقال: هناك تجارب لكليات وجامعات أخرى لم تنجح في مجال تخريج طالبات في كليات وأقسام القانون؛ حيث لم يجدن فرص عمل فيما بعد، وهذه مسؤوليتنا جميعاً؛ فلا بد أن تكون نظرتنا للمستقبل شمولية، وفي صالح الطلاب والطالبات وخدمة الوطن.

من جانبه أكد المحامي كاتب الشمري أن توجُّه جامعة حائل نحو افتتاح كلية الشريعة والقانون سيعود على الوطن ومنطقة حائل بالفائدة. مشيراً إلى أهمية هذه الخطوة وانعكاسها على مستقبل إعداد رجال القضاء والمحاماة في بلادنا في ظل الدعم الذي يجدونه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. مثنياً على الخطوات التطويرية الفاعلة التي يقوم بها معالي مدير جامعة حائل ووكلاؤها، الهادفة نحو تميز جامعة حائل، ووصولها إلى أعلى المستويات محلياً ودولياً.

وأكد مدير جامعة حائل، الدكتور خليل البراهيم، أن الجامعة ستعمل في الأبعاد التعليمية والبحثية على تحقيق تطلعات قطاع الأعمال، وستفتتح العام القادم كلية الأعمال، التي ستضم تخصصات يحتاج إليها سوق العمل وقطاع الأعمال. وأضاف بأن الجامعة تعمل على تأهيل وتهيئة الكوادر البشرية النسائية والرجالية في تخصصات إدارة الأعمال، وسيكون هناك بيت خبرة لإجراء الدراسات والبحوث المرتبطة بقطاع الأعمال.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة