ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 09/01/2012/2012 Issue 14347

 14347 الأثنين 15 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

معالي رئيس مجلس الشورى يصل عمّان
رئيس مجلس الأعيان الأردني ينوه بمساعي المملكة تجاه أمن واستقرار المنطقة العربية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

وصل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ أمس إلى العاصمة الأردنية عمّان في مستهل زيارةٍ رسميةٍ يقوم بها على رأس وفدٍ من المجلس إلى المملكة الأردنية الهاشمية، تلبية لدعوة تلقاها من دولة رئيس مجلس الأعيان الأردني طاهر المصري.

وكان في استقبال معاليه والوفد المرافق له لدى وصوله مطار عمان المدني دولة رئيس مجلس الأعيان الأردني طاهر المصري، ودولة النائب الأول لرئيس مجلس الأعيان عبد الرؤوف الروابدة، ومعالي رئيس بعثة الشرف الدكتور عوض خليفات، والأمين العام لمجلس الأعيان الأردني الدكتور خلف الهميسات، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية فهد بن عبدالمحسن الزيد، وعدد من كبار المسئولين في مجلس الأعيان الأردني، وأعضاء السلك الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في الأردن.

من جانبه أعرب دولة رئيس مجلس الأعيان بالمملكة الأردنية الهاشمية طاهر المصري، في تصريح صحفي عقب وصول وفد المجلس عن تقديره لمعالي رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق نظير تلبية الدعوة بزيارة بلدهم الثاني الأردن، متمنياً أن تكون هذه الزيارة بداية مثمرة لمزيد من اللقاءات والتواصل بما يدعم التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين بما يحقق المصالح المشتركة بين الإخوة. ونوه دولته بالجهود والمساعي التي تقوم بها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود- حفظه الله-، تجاه أمن واستقرار المنطقة العربية، والعمل على كل ما من شأنه تحقيق مصلحة الدول والشعوب العربية في مواجهة مختلف الأزمات والظروف.

وقال دولة رئيس مجلس الأعيان الأردني : (المملكة العربية السعودية عودتنا دائما أن تأخذ بيد المواقف العربية وأن تدعم باستمرار مادياً ومعنوياً وسياسيا دولنا والعالم العربي بما يحقق الرخاء والنماء لهذه الشعوب، ونحن الآن نرحب بإخوتنا الأعزاء، في هذا الوقت الذي نحتاج فيه كبرلمانات أن نظهر مدى التواصل والتوافق والتعاون بيننا).

وأشاد دولته بما وصلت إليه علاقات الأخوة التاريخية بين البلدين، واصفاً إياها بالعلاقات المتينة والقوية بفضل ما تحظى به من رعاية واهتمام كبيرين من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني اللذين يوليان هذه العلاقات كل حرص لاستمرار متانتها وقوتها الأمر الذي يعكس تناغماً وتفاهماً عميقين بين القيادتين السياسيتين إزاء مختلف القضايا الدولية والإقليمية ولاسيما العربية.

وأوضح أن هذه الزيارة التي يقوم بها معالي رئيس مجلس الشورى ترسيخ واضح لهذه العلاقات التي كانت ولا تزال متميزة وعميقة في شتى المجالات بين البلدين الشقيقين ملكاً وحكومة وشعباً، مشيراً إلى أنه سيجري ومعالي رئيس مجلس الشورى في القادم من اللقاءات مباحثات معمقة في شتى الموضوعات ذات الاهتمام ولاسيما على صعيد العمل البرلماني المشترك بين مجلسي الشورى والأعيان وتفعيل أوجه التعاون بينهما، والتي ستنعكس بنتائج إيجابية من شأنها تحقيق المصلحة للبلدين الشقيقين.

من جانب آخر التقى معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، دولة رئيس مجلس الأعيان الأردني طاهر المصري، وأعضاء مكتب مجلس الأعيان، بمقر إقامة معاليه بالعاصمة الأردنية عمان.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية، كما تم استعراض العلاقات الثنائية المتينة التي تجمع المملكة والأردن على المستويات كافة، وناقش الجانبان سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي على صعيد العلاقات البرلمانية. إثر ذلك حضر معالي رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له مأدبة عشاء أقامها دولة رئيس مجلس الأعيان الأردني بمقر المدينة الرياضية احتفاء بالزيارة التي يقوم بها وفد معالي رئيس المجلس إلى المملكة الأردنية الهاشمية، حضرها أعضاء المكتب بمجلس الأعيان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن فهد الزيد، وعدد من كبار المسؤولين في مجلس الأعيان.

ويضم وفد معالي رئيس مجلس الشورى خلال هذه الزيارة عضو المجلس الدكتور موسى بن محمد السليم، وعضو المجلس الدكتور عبد الرحمن بن ناصر العطوي، ومدير إدارة المراسم بالمجلس محمد بن حمد البراهيم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة