ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 09/01/2012/2012 Issue 14347

 14347 الأثنين 15 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

شاهد عيان

 

السعوديون والكويتيون واللبنانيون أبرز المهتمين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تشهد الأوساط العربية في الآونة الأخيرة رواجاً للعلاج بالريكي المعمول به حالياً في المستشفيات الأوروبية جنباً إلى جنب في الطب الحديث، وبدأ العمل به في مراكز علاج خاصة في دول عربية عدة أبرزها الكويت ولبنان والسعودية. ويلاقي هذا العلاج إقبالاً ملحوظاً لدى النساء والرجال على السواء، وبخاصة ممن يعانون من أمراض عصبية وعضلية، هذا بالإضافة إلى أن بعض المرضى الذين يعانون من الإصابة بأمراض مزمنة كالربو والسكري وحتى السرطان أكدوا شفاءهم التام منها بواسطة التداوي بالريكي.

ويعد الريكى أسلوباً علاجياً آمناً وواعداً بحسب رؤية المتخصصين، ويقوم على مبدأ تحرير حقل الطاقة الذي يحتوي على ما يسمى «الكي ـ طاقة الحياة» إذ تنساب هذه الطاقة بحرية من دون صعوبات. وهي ذات فلسفة المتخصصين الذين يعملون بالعديد من أساليب التداوي بالطاقة ومن ضمنها «الريكي»، إذ يعتقدون بوجود حقل للطاقة الحيوية في جسم الإنسان يؤثر ويتأثر بالممارسة حيث تسري هذه الطاقة مارة بين المنافذ والممرات متدفقة بالطاقة «الكهرومغناطيسية» التي تنتج عن خلايا الجسم المتفاعلة مع عناصر الطاقة في الجسم ذاته أو المنتقلة من وإلى إنسان آخر وذلك بتمرير المعالج يديه فوق ما يطلق عليه منافذ الطاقة التي يقدر عددها بـ 7 منافذ رئيسية في الجسد و9 منافذ فردية. وبمجرد تمرير يد المعالج الذي يشترط فيه أن يكون متمكناً، تنساب الطاقة من اليد لجسد الشخص المريض، ويترتب على ذلك إزاحة أي انسداد سلبي يعطل قدرات الجسم. ويقوم المختص بتعديل مسار الطاقة لدى المرضى وبالتالي تحسين الصحة العامة والتخلص من التوتر والضغوط الحياتية.

الريكي من أقدم العلوم الآسيوية، وقد جاءت بداياته قبل 4 آلاف عام. وأعيد اكتشاف الريكي بواسطة الدكتور الياباني يوسيو في اليابان مطلع عشرينيات القرن الماضي عندما بدأ الطب البديل فى الانتشار في وقت كان اليابانيون يحافظون على تراثهم بطريقة لا تسمح للغير بالإفادة من خبراتهم وتجاربهم. وانتشر علم الطاقة في العالم عندما انتقلت عمادة إحدى تخصصات علم «الريكي» للمعلمة اليابانية تاكاتا التي ساهمت بدورها في انتشاره في الولايات المتحدة الأميركية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة