ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 10/01/2012/2012 Issue 14348

 14348 الثلاثاء 16 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

يلتقون رئيس المنظمة العالمية للجمارك
اليوم.. بحث اتفاقية التعاون الجمركي العربي

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة

يُعقد بمقر الجامعة العربية بالقاهرة اليوم الاجتماع الإقليمي للمديرين العامين للجمارك في الدول العربية، الذي سيبحث تقرير المتابعة حول الموضوعات الجمركية في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، ومتابعة توصيات المديرين العامين للجمارك في الدول العربية في اجتماعهم الثامن والعشرين.

ويتناول جدول أعمال الاجتماع اتفاقية التعاون الجمركي العربي، والمبادرة العربية الموحَّدة حول أمن وتسهيل سلسلة تزويد التجارة، والمعلومات والإجراءات الجمركية، وكذلك محاربة الغش التجاري والتقليد وحماية حقوق الملكية الفكرية.

وكان الاجتماع الإقليمي الخامس والثلاثين للمديرين العامين لجمارك منطقة شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط لإدارات الجمارك قد عُقد أمس، الذي ناقش تقرير الممثل الإقليمي والوقوف على أهم التوصيات المنبثقة من أعمال الدورة الـ66 للجنة السياسات العامة التابعة للمنظمة العالمية للجمارك. كما استعرض الاجتماع تقريراً حول أنشطة المكتب الإقليمي لبناء المقدرة وتعيين ملحق فني إقليمي بمديرية بناء القدرات التابعة للمنظمة العالمية للجمارك، وبحث جدول الأعمال أيضاً في تنفيذ الخطة التدريبية الإقليمية لسنة 2011، وتأجيل ما تبقى من دورات لسنة 2012، وكذلك مناقشة شبكة الجمارك الدولية (الربط الإلكتروني)، واتفاقية كيوتو المعدلة.

حضر الاجتماع رئيس المنظمة العالمية للجمارك كيونيو ميكيوريا، الذي وصل إلى القاهرة أمس على رأس وفد من المنظمة.

ويجرى ميكيوريا خلال زيارته القاهرة مباحثات مع عدد من المسؤولين العرب المشاركين في الاجتماعات، تتناول مختلف القضايا التي تهم الجمارك ودورها في دعم الاقتصاد والتجارة العالمية ومكافحة عمليات التهريب والاستهداف الأمني التي تضر بالاقتصاد أو الأمن العالمي. ومن المقرر أن تتناول مباحثات ميكيوريا في مصر دعم منظمة الجمارك العالمية لجهود الحكومة المصرية الرامية إلى تطوير وتحديث الوسائل الفنية للجمارك المصرية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة