ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 10/01/2012/2012 Issue 14348

 14348 الثلاثاء 16 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

30 ربيع الأول المقبل آخر موعد لتعديل مهن العاملين بالقطاع الخاص

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

حدَّدت وزارة العمل يوم 30 ربيع الأول المقبل آخر موعد لمهلة تعديل المهن للعاملين بالقطاع الخاص وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب العنزي أن تعديل المهن لا يقتصر في هذه الفترة على نطاق دون آخر، بل يشمل جميع النطاقات، وبيّن أنه بعد انتهاء المهلة سيقتصر على تعديل وتغيير المهن على المنشآت في النطاقين الممتاز والأخضر. وأكَّد أن الوزارة سبق أن حددت شروطاً لبعض المهن كالوظائف الهندسية، مشترطة لتغييرها مراجعة مكتب العمل لتقديم إثبات التخصص أو أي إثباتات أخرى من جهات التخصص. وأضاف: بالنسبة للوظائف الطبية فاشترطت الوزارة مراجعة مكتب العمل لتقديم إثبات التخصص وشهادة مزاولة المهنة من قبل هيئة التخصصات الطبية لتعديل المهن الطبية المدرجة، التي تشمل الأطباء البشريين والجراحين وأطباء الأسنان والاختصاصيين في العلوم الطبية المساعدة والاختصاصيين في الأدوية والعقاقير، إضافة إلى الصيادلة والممرضين وفنيي العلاج الطبيعي وفنيي الأسنان وفنيي الصيادلة وفنيي العقاقير والأدوية وفنيي المختبرات الطبية،كما تشمل المهن الطبية فني ترميز طبي ومنسقاً إدارياً وفني سجلات طبية وسكرتيراً طبياً.

وأشار العنزي إلى أن الوزارة استثنت من التعديل المهن التي تقتصر على السعوديين والواردة بقرار مجلس الوزراء والتي تشمل مدير شؤون موظفين ومدير شؤون عمل وعمال ومدير علاقات الأفراد، إضافة إلى اختصاصي شؤون الأفراد وكاتب شؤون الأفراد وكاتب توظيف وكاتب شؤون موظفين وكاتب دوام،كما تضمنت المهن المستثناة من التعديل مهن كاتب استقبال عام وكاتب استقبال فندقي وكاتب استقبال المرضى وكاتب شكاوى وأمين صندوق وحارس أمن خاص ومعقب وكبير إداري موارد بشرية. وشددت الوزارة على أنها ستطبق عقوبات تشمل إيقاف الاستقدام وعدم تجديد رخص العمل لمدد متفاوتة قد تصل إلى خمس سنوات بحق المنشآت التي تقدم معلومات أو بيانات غير دقيقة متعلقة بمهن العمالة الوافدة لديها.

وأبان العنزي أن خدمة تعديل المهن متوفرة عن طريق الخدمات الإلكترونية للوزارة www.emol.gov.sa مشيراً إلى أن عدد العمليات التي تم تنفيذها حتى الآن عن طريق موقع الخدمات الإلكترونية للوزارة أكثر من 35 ألف عملية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة