ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 10/01/2012/2012 Issue 14348

 14348 الثلاثاء 16 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تكريم مستحق
شلهوب عبدالله الشلهوب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأستاذ عبدالعزيز المنقور، الملحق الثقافي السعودي السابق في نيويورك وهيوستن، غنيٌّ عن التعريف. والتكريم الذي تقيمه مساء اليوم مجموعة من الدارسين والدارسات في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأعوام من 1961-1977م يُعَدُّ دليلاً جلياً على اعتراف الجميع بما قام به الأستاذ عبدالعزيز المنقور من خدمات جليلة وجهود جبارة تجاه وطنه ومواطنيه، وحرصه على تذليل جميع العقبات التي تواجه الطلاب والطالبات، ومتابعة ذلك شخصياً؛ حيث كان يقف مع الصغير والكبير الذين يتوافدون على الملحقية لإنهاء إجراءات ابتعاثهم وقبولهم لدى الكليات والجامعات المعتمَدَة لدى وزارة التعليم العالي بالمملكة. وأنا يحق لي أن أتكلم عنه؛ لأنني أحد الخريجين في عهده، وفي فترتين مختلفتين، الأولى في عام 1966- 1968م في مدينة نيويورك، والأخرى 1975- 1979م. وقد شاهدت بأم عيني الخدمات المتميزة في كل مرة أحضر فيها إلى الملحقية، ولم أكن وحدي الذي يلاحظ ذلك، ولكن كل مَنْ قابلت من المبتعثين كنت أجده يشعر بذلك.

وحين يقوم المبتعثون بتكريمه إنما يكرمون الرمز الذي أعتقد أنه لن يتكرر في زماننا؛ فقد كان يرحِّب بجميع مَنْ يحضرون إلى الملحقية، ويسألهم «هل كل شيء على ما يُرام؟»، ويقول لهم «إن الجميع في الملحقية يتعاونون معكم في إنهاء الإجراءات المتصلة بمعاملاتكم».

هذا جانب من الاهتمام الذي كان يوليه للطلاب والطالبات في شتى المستويات الجامعية والماجستير والدكتوراه؛ فآمل أن يكون هذا التكريم جزءاً يسيراً مما قدمه من مجهودات للمبتعثين خلال مسيرته في الملحقة الثقافية في نيويورك وهيوستن.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة