ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 10/01/2012/2012 Issue 14348

 14348 الثلاثاء 16 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جامعة طيبة تشارك في المؤتمر الأول لمستجدات الأداء الاستراتيجي بالمؤسسات الإسلامية بالكويت

رجوع

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

عرض وكيل جامعة طيبة للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور محروس بن أحمد غبان تجربة جامعة طيبة في إعداد الخطة الاستراتيجية العامة، وذلك ضمن جلسات المؤتمر الأول لمستجدات الأداء الاستراتيجي بالمؤسسات الإسلامية بالكويت أمس الاثنين، برعاية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت.

وأشار أ.د. غبان إلى أن المشاركة في المؤتمر تأتي بمحور منهجيات ومداخل إعداد الخطة الاستراتيجية، ومراحل وآليات إعداد الخطة الاستراتيجية. ويشارك في المحور عدد من المختصين، ويتم عرض سبع تجارب، منها تـجربة جامعة طـيـبة.

وتستـعرض الورقة تجربة الجامعة في بناء وثيقة خططتها الاستراتيجية العامة، التي منحت الفرصة لكوادرها لوضع الخطة، من خلال تشكيل لجنة دائمة للخطة الاستراتيجية، برئاسة وكيل الجامعة وعضوية عدد من أعضاء هيئة التدريس أصحاب الخبرة والاطلاع على تجارب وخبرات الجامعات المختلفة، كما استعانت بمجموعة من الخبراء المحليين والإقليميين والعالميين في مراحل إعداد الخطة كافة. وأبان أ.د. غبان أن الورقة تعكس منطلقات الجامعة في سعيها لتحقيق التوازن بين وظائفها: التدريس الجامعي، وإنتاج البحث العلمي، وخدمة المجتمع من ناحية، إضافة إلى التوازن بين خدمة المجتمع المحلي وتطلعها للتميز للظهور على الخارطة الدولية للتعليم العالي من ناحية أخرى، في إطار عام من الالتزام بمعايير الجودة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة