ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 10/01/2012/2012 Issue 14348

 14348 الثلاثاء 16 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رئيس الوزراء اليمني يصل إلى الرياض في زيارة رسمية تستمر يومين
السفير اليمني: الزيارة لإطلاع قيادة المملكة على مستجدات الساحة اليمنية وتقديم الشكر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - صالح الفالح

وصل إلى الرياض مساء أمس دولة رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوه. وكان في استقباله في مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة وقائد قاعدة الرياض الجوية اللواء طيار ركن عبد اللطيف الشريم والسفير السعودي لدى صنعاء علي الحمدان والسفير اليمني لدى المملكة محمد الأحول ومندوب عن المراسم الملكية.

من جانبه أوضح السفير اليمني لدى المملكة.. محمد علي محسن الأحول الذي كان يتحدث لـ(الجزيرة) عشية الزيارة التي سوف تستغرق يومين بأنها تأتي لهدف إطلاع القيادة بالمملكة.. على كل التطورات وآخر المستجدات الراهنة التي تشهدها الساحة اليمنية قبل مراحل بدء الانتخابات وتشكيل الحكومة إلى جانب تقديم خالص الشكر وعميق التقدير والامتنان للمملكة، قيادة وشعباً وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - على الدعم المستمر مادياً وساسياً ووقوفها الدائم مع اليمن ومساندته في كل الظروف والأوضاع التي تمر به.

مؤكداً أن ذلك يأتي حرصاً في الحفاظ على وحدة اليمن وشعبه وأمنه واستقراره ومقدراته، وصنف السفير اليمني في معرض تصريحه المملكة بأنها في صدارة ومقدمة الدول الداعمة والرئيس الاستراتيجي والشريك الأساسي لليمن حكومة وشعباً من أجل إرساء الاستقرار في كل مناطقه.. ولمواجهة كل التحديات التي قد تعترضه، مذكراً في هذا السياق ما قامت به المملكة.. إبان مشاركتها في اجتماع المانحين من دور فاعل وأساسي وكانت سباقة في دعمها السخي لليمن ومساندته بصورة مستمرة دون توقف مجدداً في هذا السياق تأكيده بأن المملكة واليمن دائماً في خندق واحد وما يمس اليمن يمس المملكة.. وفي غضون ذلك أوضح أن عقد مؤتمر أصدقاء اليمن الذي من المتوقع أن تبدأ أعماله خلال شهر فبراير المقبل في العاصمة الرياض وبمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي ودول الاتحاد الأوروبي وأمريكا وبريطانيا وروسيا شركاء اليمن بأنه يهدف بشكل أساسي إلى إعادة اعمار اليمن ودعم اقتصاده والبنية التحتية وتنمية مشروعاته المتعلقة بالخطة الخمسية وتوفير كل الخدمات للمناطق المتضررة جراء الأزمة التي تعرضت لها اليمن وغير ذلك من مشروعات الدعم الأخرى المختلفة لخدمة وبناء شعبه واقتصاده.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة