ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 10/01/2012/2012 Issue 14348

 14348 الثلاثاء 16 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

طلاب يقدمون ندوة لأولياء أمورهم عن أثر برنامج البكالوريا الدولية على الطالب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- شيخة القحيز

عقد الطلاب من خريجي القسم الثانوي ببرنامج البكالوريا الدولية بمدارس الملك فيصل لقاء مع أولياء أمور الطلاب بالمدارس نظمه قسم القبول الجامعي بمدارس الملك فيصل بمقرها بحي السفارات.

وأوضح المدير العام للمدارس الأستاذ سليمان بن ناصر الفريح ان اللقاء يهدف إلى اطلاع أولياء أمور الطلاب على مزايا تطبيق المدارس للبرنامج كبرنامج رئيسي في المدارس من وجهة نظر الطلاب. وقد حضر الاجتماع الأستاذ عبدالعزيز العسكر مدير الشؤون الإدارية والمالية ومدير البرامج الأكاديمية الأستاذ توفيق صالح ومديرو المراحل ومديرة مركز الأمهات الأستاذة هالة النقشبندي ومنسقو برنامج البكالوريا الدولية ومعلمو الصفين الأول والثاني الثانوي إلى جانب عدد كبير من أولياء الأمور. وقد حضر من جانب الطلاب كل من الطالب قصي مرعشلي (خريج برنامج البكالوريا الدولية عام 2009 ويدرس حالياً في جامعة الفيصل في كلية الطب) والطالب فيصل الجدعان (خريج برنامج البكالوريا الدولية عام 2010م ويدرس حالياً في جامعة الفيصل في كلية الهندسة) والطالب سلطان النعمان (خريج برنامج البكالوريا الدولية عام 2010م ويدرس حالياً في جامعة الفيصل في كلية الهندسة) والطالب محمد تركي آل سعود (طالب ثالث ثانوي في برنامج البكالوريا الدولية والطالب راكان البرغوثي (طالب ثاني ثانوي في برنامج البكالوريا الدولية). وقد نقل الطلاب الخريجون تجربتهم والمهارات التي اكتسبوها ومدى انعكاسها على تحصيلهم الجامعي، متطرقين إلى مزايا البرنامج وطبيعته البحثية والاستقصائية والاستنتاجية. وقد تحدث طالبا المرحلة الثانوية اللذان شاركا في الاجتماع واللذان يدرسان تحت إطار البرنامج عن التجربة التي يمر بها طلاب البرنامج ومتطلباته وكمية المعلومات الهائلة التي يتعاملون معها وضرورة الإيفاء بالأوقات المحددة لتسليم المهام المطلوبة منهم.

وأشار الفريح إلى جدية البرنامج ومتطلباته والجهد الكبير الذي يجب أن يبذله الطالب ليلبي المطلوب منه وتحدث عن الصعاب التي تواجهها المدارس في تأمين المدرسين الأكفاء، وشدد على أن التعاون بين البيت والأسرة من أهم عوامل نجاح البرنامج.

عقب ذلك دار حوار بين أولياء الأمور والطلاب وإدارة المدرسة حول سبل إنجاح البرنامج والمعوقات الحالية وكيفية التغلب عليها واعتراف وزارة التعليم العالي بالبرنامج وشروط قبول الطلاب من حملة البكالوريا الدولية في الجامعات الحكومية بالإضافة إلى تعزيز التواصل بين البيت والمدرسة. كما تم اقتراح تشكيل لجنة خاصة تشكل من مجموعة من أولياء الأمور وعدد من المسئولين في المدارس لتتبع سير البرنامج وتعزيز التعاون مع المدارس.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة