ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 10/01/2012/2012 Issue 14348

 14348 الثلاثاء 16 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بعد شكاوى الأندية واللاعبين
الفيفا يطلب من اتحاد الكرة عدم تسجيل محترفين جدد لأي ناد عليه مطالبات مالية متأخرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - نبيل العبودي

تلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم خطاباً من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يؤكد فيه أهمية تطبيق الانظمة واللوائح الخاصة بتسجيل اللاعبين المحترفين بحذافيرها وعدم التهاون أو التغاضي عن أي بند من بنود اللائحة وعدم السماح بتسجيل أي محترف أجنبي لأي ناد عليه مطالبات مالية متأخرة خلال فترة الانتقالات الشتوية التي ستبدأ اليوم وتستمر لمدة شهر.

وجاء خطاب الفيفا للاتحاد السعودي لكرة القدم بعدم تلقيه شكاوى عديدة من أندية ومدربين ولاعبين لهم مستحقات مالية متأخرة لدى بعض الأندية.

وكانت لجنة الاحتراف قد أعلنت في وقت سابق أنها سوف تتغاضى عن شرط المخالصة المالية تقديراً لظروف الأندية وسوف تسمح لها بتسجيل لاعبين محترفين جدد خلال فترة الانتقالات الثانية للموسم التي ستبدأ اعتباراً من اليوم.

وقد قوبل هذا الاعلان من لجنة الاحتراف باحتجاج وانتقاد واسع في الاوساط الرياضية المحلية كونه يمثل تهاوناً في تطبيق الانظمة ومساعدة الاندية غير الملتزمة بتأخير سداد ما عليها من مستحقات إضافة إلى اهداره حقوق كثير من الاندية واللاعبين الذين يطالبون بعض الاندية بمستحقاتهم المالية المتأخرة. لكن خطاب الفيفا الاخير اعاد الأمور إلى نصابها وحفظ للانظمة واللوائح هيبتها واحترامها، وحفظ للاندية واللاعبين حقوقهم.

ومن المنتظر ان تعلن لجنة الاحتراف عن تطبيقها لشرط رفع المستحقات المتأخرة قبل تسجيل أي لاعب محترف جديد امتثالاً لخطاب الفيفا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة