ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 11/01/2012/2012 Issue 14349

 14349 الاربعاء 17 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

أفلام سعودية تغزو الإنترنت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سان فرانسيسكو - عبدالمحسن المطيري

قبل سنوات كانت النوادي الأدبية والمهرجانات المحلية والإقليمية هي السبيل الوحيد للجمهور لمشاهدة الأفلام السعودية، بكافة فئاتها سواء القصيرة أو الروائية الطويلة أو الوثائقية، ولكن اليوم ومع ثورة الإعلام الجديد والمواقع الاجتماعية الفيسبوك والتويتر واليوتويب أصبح الجمهور يتواصل مع صناع الأفلام بشكل مباشر. وسبب ذلك التواصل ضغطاً على المخرجين السعوديين لتحميل أفلامهم على اليوتيوب من أجل أن يشاهدها الجمهور، بل أن عددا من المخرجين صنعوا أفلاماً خصيصا لليوتيوب مثل بدر الحمود وعلاء المكتوم وعبد الرحمن العنزي المشهور بأبو عمر.

هناك عدد آخر من الأفلام الجميلة متوفرة في الإنترنت ويمكن للجميع مشاهدتها أبرزها الفيلم الحائز على شهادة تقدير في مسابقة أفلام الإمارات (مجرد يوم) للمخرج والممثل نواف مهنا، أيضاً نايف فايز يوجد له فيلم مميز بالفكرة تحت عنوان (بعيداً عن أنظار الكاميرا)، كما أن المخرج سمير عارف متواجد أيضا باليوتيوب من خلال فيلم «شبكة العنكبوت» وهو من بطولة نايف فايز.

يذكر أن فيلم (مونوبولي) للمخرج بدر الحمود حاز على نسبة أعلى مشاهدة في تاريخ الأفلام السعودية المصنوعة خصيصاً للإنترنت حتى الآن محققاً أكثر من مليون ونصف مشاهدة، يليه فيلم المخرج علاء المكتوم إرهاب الشوارع الذي حقق ما يقارب المليون مشاهدة حتى الآن.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة