ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 11/01/2012/2012 Issue 14349

 14349 الاربعاء 17 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

القناوي يفتتح فعاليات المؤتمر السعودي الأول للنساء والولادة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

كشف تجمع طبي عن أن نحو 70 % من أمراض النساء تصيبهم أثناء فترة الحمل، أبرزها تسمم وسكر الحمل وارتفاع ضغط الدم، في حين تتركز نسبة الـ30% على الأمراض النسائية الأخرى كالأورام وغيرها.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات المؤتمر السعودي الأول للنساء والولادة أمس الأول الذي تنظمه الشؤون الصحية للحرس الوطني بالتعاون مع هيئة الكونجرس الأمريكي للنساء والولادة وافتتحه المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية للحرس الوطني، مدير جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر القناوي بفندق ماريوت الرياض.

وشدد الدكتور القناوي في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح على أهمية الاهتمام في صحة المرأة وبحث كافة الأمراض المتعلقة بها والاطلاع على مستجداتها، مؤكداً على أن المؤتمر يهدف إلى الرفع من مستوى الكفاءة وجودة الأداء لدى المختصين في أمراض وجراحة النساء والولادة ضمن منظومة السلامة الشاملة للمريض وإكساب الأطباء والطبيبات المزيد من الخبرات والمهارات العلمية والعملية لرعاية أفضل لصحة المرأة.

من جهته ذكر رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور فواز المزيني أن نخبة من المتحدثين الدوليين من أمريكا وكندا وأوروبا والدول العربية إضافة إلى نخبة من الاستشاريين في المملكة سيطرحون أوراق عمل مهمة أهمها أخلاقيات الطبيب ودورة في إيجاد الحلول لمشاكل المرأة ومستجدات التعليم الطبي، وأفضل سبل العلاج للحمل عالي الخطورة، الجديد في علاج وجراحة تأخر الحمل وتبعاته، التقدم العلمي في مجال علاج الأورام الخبيثة للجهاز التناسلي للمرأة، مستجدات علاج التهابات الجهاز التناسلي وجراحات النساء والولادة وهشاشة العظام.

إلى ذلك قال الدكتور عبد المجيد العبد الكريم وكيل جامعة الملك سعود للعلوم الصحية أن هناك العديد من ورش العمل حول الجراحة المتقدمة لعلاج هبوط أعضاء الجهاز التناسلي والسلس البولي لدى المرأة، وجراحة مناظير البطن المتقدمة للجهاز التناسلي. والورشة الثالثة حول منظار الرحم التشخيصي والعلاجي، ولأول مرة بالشرق الأوسط سيكون هناك (موائد غداء عمل) لمناقشة مواضيع أخرى، وتضم كل مائدة اثنين من الخبراء وثمانية مشاركين للنقاش لمدة ساعة كاملة طوال أيام المؤتمر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة