ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 11/01/2012/2012 Issue 14349

 14349 الاربعاء 17 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نائب رئيس الشورى بحث مع وفد الكونغرس الأمريكي الموضوعات المشتركة

رجوع

 

الرياض - واس

استقبل معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري بمقر المجلس بالرياض أمس، وفداً من أعضاء الكونغرس الأمريكي برئاسة إيريك كانثور زعيم الأغلبية بمجلس النواب الأمريكي في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى المملكة حالياً. ورحب معاليه في مستهل الاستقبال بالوفد، مؤكداً عمق العلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وبخاصة التعاون المشترك على صعيد العمل البرلماني.وقدم الجفري نبذة عن مجلس الشورى وآلية اختيار أعضائه بالإضافة إلى عمله ولجانه المتخصصة وعضويته في الاتحادات الدولية والقارية والدور الذي يقوم به المجلس في مناقشة القضايا التي تهم الوطن والمواطن.

من جهته أعرب رئيس الوفد الأمريكي ايريك كانثور عن سعادته وأعضاء الوفد بزيارة المملكة وزيارة مجلس الشورى، مشيراً إلى العلاقات المتينة التي تربط بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية. وجرى خلال الاستقبال بحث واستعراض مجمل القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين المملكة والولايات المتحدة وسبل تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين الصديقين إضافة إلى الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها بعض الدول العربية في الوقت الراهن.

حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأمريكية في مجلس الشورى برئاسة رئيس اللجنة المهندس أسامة بن محمد كردي.

من جهة أخرى، قام وفد الكونغرس الأمريكي بجولة في أروقة مجلس الشورى شملت القاعة الكبرى وقاعة الجلسات اطلع خلالها على التجهيزات التقنية الحديثة بهما.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة