ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 12/01/2012/2012 Issue 14350

 14350 الخميس 18 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ثلاثة أحزاب سياسية وسطية تعلن انصهارها في حزب واحد في تونس

رجوع

 

تونس-ا ف ب

أعلنت ثلاثة أحزاب سياسية من بينها الحزب الديمقراطي التقدمي مساء امس الاربعاء خلال مؤتمر صحافي بتونس، عن مشروع «انصهار في حزب موحد»وذلك بهدف توحيد الصفوف خلال الانتخابات المقبلة.

وأوضح احمد نجيب الشابي مؤسس الحزب الديموقراطي التقدمي (يسار الوسط ) لفرانس برس»ان مشروع الانصهار يهدف الى تأاسيس قوة سياسية جديدة استعدادا للاستحقاقات القادمة على اعتبار ان التداول على الحكم هو من اهم اركان النظام الجمهوري».

واضاف الشابي ان «المشروع يقوم على اساس قيم مشتركة مبينة على الوسطية والانفتاح على العصر مع المحافظة على خصوصيتنا العربية الاسلامية» و»تستمد مبادئها من حركة الاصلاح التونسية». واكد الشابي على اهمية هذا المشروع في هذه

المرحلة التي قال: انها «محفوفة بالمخاطر». وتضم المبادرة الى جانب الحزب الديمقراطي التقدمي كلا من حزب آفاق تونس (ليبرالي) والحزب الجمهوري اللذين تحصلا على الترخيص بعد ثورة 14 كانون الثاني/ يناير 2011. وأكد الشابي ان هذه

المبادرة «مفتوحة على كافة القوى الديمقراطية والوسطية والشخصيات الوطنية».

وأعلن عن تشكيل هيئة مشتركة للاعداد السياسي والتنظيمي «للمؤتمر التوحيدي» المتوقع انعقاده في اذار/مارس القادم للاعلان عن تسمية الحزب والمصادقة على القانون الاساسي والنظام الداخلي الجديد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة