ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 12/01/2012/2012 Issue 14350

 14350 الخميس 18 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

وزير الداخلية الجزائري: الجزائر ستشكل حالة استثنائية أمام الإسلاميين

رجوع

 

محمود أبو بكر- الجزائر - الجزيرة

أكد وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية أن بلاده ستشكل حالة استثنائية أمام صعود الأحزاب ذات التوجه الإسلامي كما حدث في دول شمال افريقيا والمغرب العربي.

وقال ولد قابلية «إن الجزائر لها خصوصياتها وقيمها المجتمعية التي لا تشبه بالضرورة تلك الموجودة في بلدان أخرى حيث كان التصويت ضد سياسات و ليس ضد «قيم».. معتبرا أن بلاده قد تشكل بذلك الاستثناء في هذه المنطقة.

وأضاف الوزير - فى تصريح لإذاعة الجزائر - تعليقا على احتمال تشكيل تحالف بين أحزاب هذا التوجه بمناسبة الانتخابات التشريعية المقبلة أنه «لا يمكن لأحد أن يضع نفسه مكان الشعب ليقول في أي اتجاه سيكون خياره، وسواء كان تحالف بين الأحزاب ذات التوجه الإسلامي أم لا فالناخب الجزائري يعرف عالمه».

وحول عدم اعتماد أحزاب جديدة خلال الـ 12 عاما الأخيرة أرجع وزير الداخلية الجزائري ذلك إلى الوضع غير المستقر الذي شهدته البلاد تحت حالة الطوارىء . وقال إن « هذا الوضع تم تجازوه حاليا كما أن القانون الجديد (حول الأحزاب السياسية) موجها إلى فتح المجال أمام جميع الحريات في ظل الاحترام الصارم لدولة القانون.

وكان وزير الدولة الجزائري عبد العزيز بلخادم والممثل الشخصي للرئيس عبد العزيز بوتفليقة قد توقع مؤخرا فوز الإسلاميين فى بلاده بنسبة تتراوح بين 35 % و40% من الأصوات في الانتخابات المقبلة خلال شهر مايو القادم .

وقد وعد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مؤخرا بأن تكون الانتخابات البرلمانية حرة ونزيهة وللمرة الأولى ستجرى فى وجود مراقبين دوليين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة