ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 12/01/2012/2012 Issue 14350

 14350 الخميس 18 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وزير الإعلام الكويتي: الوزارة دربت أكثر من 1150 مراسلاً ومندوباً لتغطية الانتخابات
نائب رئيس الوزراء الكويتي يفتتح المركز الإعلامي لمتابعة الانتخابات التشريعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موفد الجزيرة – علي سالم العنزي:

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح أن افتتاح المركز الإعلامي لمتابعة الانتخابات التشريعية التي تشهدها الكويت في الثاني من فبراير القادم يهدف إلى توفير كافة الإمكانات التي تمكن الإعلاميين من مواكبة هذا العرس الديمقراطي واطلاع العالم على نزاهة العملية الانتخابية ونضوج التجربة الديمقراطية في دولة الكويت بما يعكس وجهها الحضاري المشرق.

وأضاف خلال رعايته لافتتاح المركز الإعلامي لانتخابات مجلس الأمة 2012 بالنيابة عن رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح في كلمة أن هذا المركز يجسد رؤية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وإيمانه الكبير بأهمية الدور الإعلامي الفاعل في نشر الوعي والمعرفة وتواصل الحضارات والثقافات بما يساهم في تحقيق الخير والتقدم والازدهار للعالم.

وأكد حرص الحكومة على الإعداد الجيد للعملية الانتخابية حتى تتم في إطار من الشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص بين جميع المرشحين بما يحافظ على مقومات الوحدة الوطنية وبما يجسد التزامنا بالنهج الديمقراطي الذي ارتضيناه في الكويت منذ عقود طويلة»، آملين أن يشهد الفصل التشريعي المقبل تعاونا كاملا بين السلطتين التشريعية و التنفيذية و أن تسود العلاقة بينهما روح الأسرة الواحدة والعمل الوطني المشترك من أجل تحقيق آمال وتطلعات أبناء الكويت جميعا.

وأشار إلى تفرد الكويت منذ نشأتها بدعامتين رئيسيتين في بناء الدولة وتعزيز النهضة فيها هما الديمقراطية والإعلام، مضيفا إنهما كانا على الدوام شريكين في كل مراحل البناء والنمو وفي نفس الوقت ساعدين من السواعد القوية للحكومة من خلال الدور الرقابي الهادف والنقد البناء الذي ينبع من رغبة صادقة ومخلصة لإرساء دعائم الوطن.

وقال الشيخ صباح: إن الإعلام هو المرآة الحقيقية التي تعكس الوجه الحضاري لأي مجتمع «ونؤمن بأهمية اتساع آفاق الحرية والحاجة إلى التعددية الفكرية لدعم الممارسة الديمقراطية وتعزيز التواصل بين مختلف الشعوب»، مضيفا «نتطلع اليوم لأن يواصل الإعلام الدولي دوره الريادي في توطيد العلاقات والروابط العالمية وتحقيق الاستقرار والأمن والسلام في العالم من خلال الحرص على ثبات المبدأ وسمو الرسالة متحليا بالتجرد في نقل الحقائق والمصداقية في التوجه والموضوعية في الطرح والوضوح في الرؤية والنزاهة في المقاصد».

وأكد أن المسؤولية لا تتجزأ ومسؤولية الإعلام الآن أكبر من أي وقت مضى فشعوب العالم في حاجة إلى الكلمة الصادقة والحكمة الرشيدة، «مفيدا «نحن على ثقة تامة بأن الإعلام الحر والصادق على اختلاف مكوناته سيكون له دور مهم في صياغة المستقبل وتعزيز الروابط والتعاون بين مختلف دول وشعوب العالم لما فيه خير البشرية جمعاء.

ومن جانبه قال وزير الاعلام الشيخ حمد جابر العلي الصباح «إنه من خلال مضامين الرغبة السامية لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه ننطلق بفعاليات افتتاح المركز الإعلامي لانتخابات مجلس 2012» مضيفا أنه من كلمات سمو الأمير السامية والتي كانت موجهة لكافة أطياف الشعب الكويتي الكريم نلتمس منها الحكمة وتكون لنا دافعا للتضحية والعمل من أجل الكويت أولا وأخيرا حيث قال سموه (أحسنوا الاختيار).

وأكد الشيخ حمد أن وزارة الإعلام تولي اهتماما بالغا بفعاليات انتخابات مجلس الأمة ومنحت الفرص والمساحات الإعلامية لكافة المرشحين لبث برامجهم الانتخابية دون تفرقة أو انحياز مشددا على أهمية وسائل الإعلام في نقل وإيصال المعلومات والبيانات إلى الجماهير بكل مصداقية وشفافية ومهنية في نقل وتحليل الأخبار بشكلها الصحيح مبينا أن وزارة الاعلام تولي وسائل الإعلام أهمية بالغة وتركز على التعاون معها لتأدية دورها ووظيفتها في تغطية فعاليات انتخابات مجلس الأمة الكويتي دون معوقات.

وبين أن انظار دول العالم تتجه نحو الكويت لمراقبة ومتابعة العملية الانتخابية لذا قامت الوزارة بتأهيل وتدريب أكثر من 1150 مراسلا ومندوبا موزعين على مختلف الدوائر الانتخابية الخمس لتغطية الانتخابات وفق الاتصالات الحديثة والتي يوفرها المركز الإعلامي لنقل الأخبار أولا بأول إلى مراكز الرصد والمحطات الإعلامية لضمان وصولها للقنوات الإعلامية بكل سلاسة وسرعة.

وقال الشيخ حمد « إننا نحتفل اليوم معكم بافتتاح هذا المركز الإعلامي لانتخابات مجلس الأمة 2012 والذي تشارك فيه مشكوره مختلف مؤسسات ووزارات الدولة ومؤسسات الإعلام» مضيفا أن مشاركتها تأتي بمساهمات من خلال أجنحة خاصة بها في معرض مصاحب للمركز وتتوفر بها كافة المعلومات والبيانات التي يحتاجها الجماهير للتعرف على دولة الكويت وأنشطتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والذي سيستمر حتى يوم الرابع من شهر فبراير القادم.

كما قدم الشيخ حمد الوثيقة المعلوماتية تحت عنوان» إضاءات الكويت 2011»، التي تضم أهم الإنجازات والأحداث التي شهدتها دولة الكويت عام 2011 إهداء لوزير الخارجية .

وكان الحفل قد بدئ بالسلام الوطني الكويتي وآيات من الذكر الحكيم، كما تضمن الحفل الافتتاحي فلم وثائقي يوضح الحياة الديمقراطية بدولة الكويت، بالإضافة إلى ذلك دشن نائب وزير الخارجية الموقع الإلكتروني لوزارة الاعلام لانتخابات 2012.

وعلى هامش افتتاح المركز الإعلامي قام نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بافتتاح المعرض المصاحب للمركز والذي يضم أجنحة تعرف بالمؤسسات المشاركة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة