ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 12/01/2012/2012 Issue 14350

 14350 الخميس 18 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

جاء قرار لجنة الانضباط بتغريم نادي الهلال مبلغ ثلاثين ألف ريال وتغريم نادي الشعلة خمسة عشر ألف ريال، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراتهما في بطولة كأس ولي العهد، والتي أقيمت على ملعب نادي الشعلة بمحافظة الخرج، محبطاً للكثير ومخيباً لآمالهم التي عقدوها بمعاقبة نادي الهلال بعقوبات بعيدة عن لوائح وضوابط لجنة الانضباط، هذه العقوبات التي قاموا بتفصيلها كيفما شاءوا وعلى حسب أهوائهم وميولهم و تبنوها من خلال شتى الوسائل الإعلامية وبحملات منظمة، بدءاً من حدوث هذه التجاوزات من بعض الجماهير حتى إصدار هذه العقوبة التي أصابتهم بالحيرة المقننة والمنظمة..!! حيث زجوا بقضايا وأحداث متشابهة كانت فيها القرارات الانضباطية تخالف ما وقع على الهلال، مستشهدين بالقرارات التي صدرت ضد نادي النصر في الموسم الماضي بعد مباراته ضد نادي التعاون، وذلك بتغريمه مبلغ 336 ألف ريال ؟ وكأنهم بذلك يدينون لجنة الانضباط بمجاملتها لأندية على حساب أندية أخرى مستدلين بتناقض القرارات بين القضايا المتشابهة..!! رغم أن العقوبة المالية التي صدرت ضد نادي النصركانت بسبب تصرفات جماهيره الخارجة عن الروح الرياضية وكذلك لتصريحات منسوبيه ضد حكم ذلك اللقاء (فهد العريني) ولا ننسى حصول ستة من لاعبيه على كروت صفراء في هذه المباراة ؟ وبالتأكيد هم مقتنعون قبل غيرهم بتلك القرارات وذلك القرار والتباين الواضح بينهما ومطلعون أكثر من غيرهم على تلك اللوائح التي تبنى عليها القرارات، ولكن لذر الرماد في عيون كل من يطالبهم بوعودهم وعهودهم بالعودة لمنصات التتويج التي حرموا منها منذ القرن الماضي.

سيد حراس آسيا يترجل

بعد مشوار حافل وطويل مع كرة القدم يودع ملاعبها أسطورة الحراسة الآسيوية محمد الدعيع، تاركاً خلفه إرثاً ثقيلاً من البطولات والألقاب على مستوى المنتخبات أو ناديه الهلال، تتجاوز في عددها بطولات عدة أندية مجتمعة..!! هذا التاريخ المطرز بالذهب بدأ ببطولة كأس العالم للناشئين وانتهى ببطولة دوري زين السعودي للمحترفين، تاريخ صنعه بنفسه بفضل الله ثم بأخلاقياته وتعامله المثالي مع الجميع وقبل ذلك بموهبته الفذة التي جعلته سيداً لحراس آسيا كما يقول معلقنا السابق ورئيس نادي الوحدة الحالي (علي داود)، ومن أفضل عشرة حراس في العالم ذات موسم، باعتزاله تكون قد طويت آخر صفحة من صفحات أساطيرنا الرياضية الذين لن يتكرروا في القريب العاجل، وقد نحتاج إلى سنوات أو إلى عقود حتى يظهر نجوم تضاهي نجومنا السابقين ممن كان لهم وزنهم وثقلهم في منتخباتنا وأنديتهم، الكل يتمنى ويمني النفس في ظهور دعيع آخر يستكمل مسيرة أبناء الدعيع في حماية الحراسة السعودية..

وريقات.. وريقات

- أحد البرامج في قناتنا الرياضية تباكى على الروح الرياضية من خلال التصرفات التي صدرت كما يقولون من الجماهير الهلالية التي كان لها دور في أحداث الخرج، وكأن الجمهور الهلالي هو الوحيد الذي تخرج منه العبارات والتصرفات والألفاظ غير اللائقة..!!

- تغريم لجنة الانضباط لاعب الهلال سلمان الفرج مبلغ عشرة آلاف ريال على خلفية امتناعه عن الظهور في لقاء تلفزيوني، ولكن أين هذه الغرامة عندما رفض لاعب النصر حسين عبدالغني من الظهور التلفزيوني في مباراة القادسية والنصر التي أقيمت في ملعب سعود بن جلوي بالخبر..!!

- الكثير من أنديتنا ساهمت في تكريم حارس القرن محمد الدعيع ولكن البرنامج المسائي اختزلها في ناد واحد..!!

- مدرب الفريق الجديد شبه فريقه بفريق برشلونة ؟ ولكنه للأسف لم يحدد هل هو برشلونة الإسباني أم برشلونة الإكوادوري..!!

- فترة الانتقالات الشتوية على الأبواب والأندية مطالبة بالتعاقد مع لاعبين أجانب يحدثون الفرق ويطورون من مستويات أنديتنا ولاعبونا ؟ لا التعاقد مع أشباه محترفين يتعلمون في ملاعبنا..!!

- في المساء طالب رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري أندية الاتحاد والنصر بدفع ما عليهم من مستحقات لنادي الاتفاق نظير انتقالات بعض اللاعبين وإلا سيشكوهما للاتحاد السعودي لكرة القدم لمنعهما من تسجيل لاعبين..!! وفي الصباح تم السماح لجميع الأندية بتسجيل اللاعبين المحترفين تقديراً لظروفهم المالية..!!

- يقول ذلك الإعلامي صاحب التوقعات في أحد برامج قناتنا الرياضية بأن الهلال ظفر بنتيجة مباراتيه أمام الفتح ونجران ظلماً وبهتاناً، وبأن لجنة الانضباط عاقبت جميع الأندية بسبب عبوات المياه باستثناء نادي الهلال، هكذا يقول في قناتنا الرياضية دون أن يقاطعه مقدم البرنامج..!!

- استغرب صاحب (......) في دعوة نادي جوفنتوس الإيطالي للمشاركة في تكريم حارسنا الدولي محمد الدعيع وأنه لا يقارن بأندية برشلونة، ريال مدريد أو حتى مانشستر يونايتد ؟ وفات عليه كالعادة بأن هذا النادي هو متصدر الدوري الإيطالي حالياً وصاحب الرقم القياسي في عدد بطولات الدوري..!!

- ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة في ولوج الأهداف السهلة مرمى الهلال عندما يكون الحارس هو حسن العتيبي والتي تمر مرور الكرام من قبل الأجهزة الفنية والإدارية دون محاسبة ودون عقاب، فليس في كل مرة تسلم الجرة..!!

- يمنون أنفسهم بانتقال لاعب الهلال المغربي يوسف العربي إلى أحد الفرق التركية في فترة الانتقالات الشتوية، لكي ينزاح عنهم هم كبير، لنجوميته وخطورته وليس لأنه لاعب لم يقدم أي أفضلية للفريق الهلال كما يقولون..!!

- إن كان صحيحاً ما قاله المدرب الأرجنتيني (كالديرون) بأن الهلاليين هم من أبعدوه عن تدريب المنتخب السعودي بعد التأهل لنهائيات كأس العالم 2006م والتي أقيمت في ألمانيا، فلماذا سمحوا له ووافق هو على تدريب الهلال في الموسم الماضي..!!

- في يوم تكريم الحارس الدولي السابق محمد الدعيع، أساءوا له بتصريحات مفبركة فيها الكثير من الإساءة لعدد من زملائه اللاعبين، بشكل تضجر واستاء منه الكثير من الرياضيين..!!

- هم الوحيدون الذين دافعوا عن ذلك المشجع الذي حضر مباراة الهلال والشعلة وشارك في التصرفات غير الرياضية رغم أنه يميل لناد ثالث ليس له علاقة بتلك المباراة..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
عقوبات الأهواء والميول
صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة