ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 12/01/2012/2012 Issue 14350

 14350 الخميس 18 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

إشباع رغبة الانتماء الرياضي

رجوع

 

الأفراد.. عندما ينضمون للفرق الرياضية ينضمون لأسباب ورغبات متعددة ومختلفة.. وتلعب فلسفة المدرب ومدى إلمامه بتلك الأسباب وقدرته على إشباع تلك الرغبات ضمن برنامجه التدريبي تلعب دوراً في «المحافظة» على بقاء الأفراد في البرنامج.

إن بناء الفرسفة التدريبية مثلاً على فكرة «دعم» أفراد الفريق الواحد في اتجاه «الإنجاز» كرغبة من رغبات الأفراد للانضمام للفرقة الرياضية.. دعم من شأنه أن يبقي الأفراد الذين ينتمون إلى اللعبة الرياضية بقصد «الإنجاز» في البرنامج التدريبي.

ولكن ذلك «الدعم» قد لا يحمل أفراداً كان دافع التحاقهم بالفرقة الرياضية دافع «الانتماء» للجماعة والشعور بالقبول والمرح في البقاء في البرنامج.

إن استمرار تقطع بعض أفراد الفرق الرياضية عن برامج فرقهم، قد يكون له ارتباط وثيق بسبب عدم إشباع رغبة انتمائه الأساسية للفرقة الرياضية، وهي رغبة لا يمكن أن تنفك عن الفرد الرياضي وتبقى رغبة حية ملحة تبحث عن إشباع. ويحدث أن لا يحسن الفرد الرياضي معرفية التعبير عنها أو وصفها، الأمر الذي يفسر حالة التيه الإداري والفني عن تحديد سبب ذلك التقطع عند الفرد الرياضي، الذي غالباً ما ينتهي بالاستغناء عنه أو ينتهي بتسربه من الفريق.

حمد المطيران - الخرج

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة