ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 12/01/2012/2012 Issue 14350

 14350 الخميس 18 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

هجر أخذ نصيبه من الأنصار.. ومطرف يثير الجدل
الهلال يتعثر في محطة التعاون.. والأهلي تصدر بنقاط نجران

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تنازل الهلال عن صدارة الدوري السعودي بعد تعادله البارحة مع ضيفه التعاون بهدف لمثله، وكان الفريق الضيف قد تقدم أولاً بهدف لاعبه أحمد الحربي قبل أن ينجح مهاجم الهلال المحياني من تعديل النتيجة في الحصة الثانية.. وحاول الهلال تسجيل هدف ثان يرجح كفته لكن سوء الطالع حرم مهاجميه من ذلك، كما أن حكم المباراة مطرف القحطاني قد حرمه من ضربة جزاء قبل النهاية بدقيقتين.

وكانت الصدارة قد ذهبت لصالح الأهلي بعد فوزه على نجران على ملعب الأخير بأربعة أهداف دون رد، في حين اخذ هجر نصيبه من الأنصار وتغلب عليه بهدفين دون مقابل.

الهلال - التعاون

كتب - محمد الدعجاني

خسر الهلال مقعده في صدارة ترتيب دوري زين حينما خرج متعادلاً يوم أمس مع ضيفه التعاون في مباراة كانت متقلبة فنياً ومشحونة في نهايتها بفعل حكم المواجهة مطرف القحطاني الذي تجاهل ضربة جزاء واضحة للاعب الهلال نواف العابد في اللحظات الأخيرة من المباراة إضافة إلى توزيعه للبطاقات الصفراء للهلاليين والحمراء تحديداً لسلمان الفرج .. نجح التعاون بالفوز بالشوط الأول بهدف سجله المتميز أحمد الحربي.. وعادل للهلال الشوط الثاني عيسى المحياني.

ركلة البداية بدأها الفريق الضيف التعاون.. المباراة هادئة من بدايتها بدون أي هجمات حقيقية من كلا الفريقين رغم جدية الفريق الأصفر وحماسه الواضح للخروج بنتيجة منطقية من أمام المتصدر الهلال.

جدية التعاون الواضحة أتت أوكلها في ظل تراخي وبرود لاعبي الهلال حتى حدث ماينتظره لاعبي الهلال عند الدقيقة 13 بعد أن نفذ لاعب التعاون حسين النجعي كرة من خطأ خارج منطقة الجزاء خلصها العتيبي بيديه لنجم التعاون أحمد الحربي الذي ينتظر كرته خارج الـ18.. يستقبلها ببراعة وبهدوء بصدره ويودعها مباشرة في شباك الهلال في ظل تهاون لاعبي الهلال في تخليص الكرة وعدم متابعتهم لها.. وهدف تعاوني ينذر بخطر قادم للهلال.

الفريق الأزرق يواصل ظهوره السيء في هذا الشوط ولم يحرك الهدف التعاوني ساكناً في لاعبيه.. كرات في منتصف الملعب مقطوعة.. تركيز مفقود.. الوسط الهلالي يعاني كثيراً.

الدقيقة 18.. كرة تصل للزوري من الطرف الأيسر.. يمررها عرضية طويلة للفريدي.. الفريدي يسلم الكرة لدفاعات التعاون.. أيضا الفريدي يتحصل على كرة أخرى داخل منطقة الـ18 عند الدقيقة 20 يتباطئ بها مجدداً وتقطع.. ويتباطأ مرة ثالثة عند الدقيقة 25 حتى مررها للمتسلل يو بيونج.

سكري القصيم يواصل أداءه التكتيكي العالي والمميز.. والخميس يخطف الكرة من المرشدي وينطلق باتجاه شباك الهلال عند الدقيقة 29.. الزوري يضايقه بلا جدوى.. العتيبي أخيراً ينقذ الهلال من هدف ثان إلى ركلة ركنية. لاجديد في الهلال.. الكرات المقطوعة مستمرة.. والعك الكروي يطغى على أداء لاعبيه.. دول يعجز عن إيجاد الحلول.. والجماهير تستاء في المدرجات.

الظهير التعاوني ياسين حمزه ينطلق قبل نهاية هذا الشوط ويراوغ الدوسري والشلهوب من الجناح الأيمن يسددها عرضية.. هوساوي ينقذ الهلال قبل أن تصل أقدام الهداف الخميس.. حتى أطلق حكم المباراة مطرف القحطاني نهاية الشوط الأول بتفوق تعاوني مستوى ونتيجة على الهلال.

عاد الهلال في الشوط الثاني بشكل مغاير عن سابقه.. ويبدو جلياً خروج الفريدي الذي كان في أسوأ حالاته في الشوط الأول ودخول العابد نقطة تحول في مستوى الفريق الهلالي.. الهلال يصحو من بداية الشوط حتى أتى الفرج لأنصار الفريق الأزرق بعد أن مرر المتحرك العابد كرة للشلهوب على الطرف الأيسر للشلهوب الذي مرر كرة عرضية جميلة تجد رجل الحسم الأول في الهلال عيسى المحياني ركنها برأسه في شباك الثنيان.. الهلال يتعادل مبكراً.

الهجوم الهلالي يتواصل.. العابد يتلقى كرة جديدة من منتصف الملعب يتجاوز بها أحد مدافعي التعاون.. يسددها خارج الخشبات الثلاث.

الجماهير الهلالية تقف وتصفق بحرارة لنجمها الجديد سعد الحارثي.. الحارثي يبدأ مشواره مع الهلال الرسمي لأول مرة عند الدقيقة 57.. ويقتحم أرض الميدان بديلاً للكوري يونج بيو.. ومدرب التعاون يرد بتغيير آخر بنزول التركي بديلا عن النجعي المصاب.

الدقيقة 64.. الزوري ينطلق من الطرف الأيسر.. عرضية للحارثي لم يتمكن من السيطرة عليها وتضيع هجمة هلالية خطيرة.

في منتصف الشوط.. الهلال يحاول جاهداً تسجيل هدفه الثاني.. ولاعبو التعاون يحاولون تهدئة المباراة للخروج بأقل تقدير بالتعادل من المتصدر.. حاول التعاون الرد على الهجوم الهلالي من خلال الجناح الأيمن بكرة انطلق بها عبدالرزاق حسين عند الدقيقة 78 بيد أن المتراجع من خط الهجوم سعد الحارثي يمنع تقدم الأردني.. ومطرف يشهر الصفراء في وجه سعد!!.

الهجوم الهلالي المكثف يتواصل.. الشلهوب يتحصل على كرة عرضية جديدة من البيشي.. يسددها على الطاير خارج الشباك عند الدقيقة 83.. وأخرى تليها للحارثي عند نقطة الجزاء قذفها برأسه.. الثنيان يمنع تقدم الهلال ويمسك بالكرة على دفعتين..

مطرف يشوه المباراة

العابد ينطلق بكرة داخل منطقة الجزاء ويتجاوز بها مدافع التعاون.. والأخير يوقع العابد أرضاً.. مطرف يتجاهل ضربة جزاء واضحة وصريحة للهلال.. الهلاليون يعترضون على قرار الحكم.. مطرف يوزع البطاقات الصفراء على كل من الفرج والمرشدي نتيجة اعتراضهما.. حتى عاد مجدداً ليشهر البطاقة الحمراء في وجه سلمان الفرج.. جماهير الهلال تثور على حكم المباراة الذي لم يوفق في السيطرة على أحداث الشوط الأخيرة نتيجة عدم احتسابه لضربة جزاء صريحة.

الأمل الأخير للهلال كانت بأقدام سلطان البيشي داخل منطقة الجزاء سددها تجد المنقذ ذياب مجرشي.

ليطلق القحطاني صافرته معلناً نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين.

الأهلي x نجران

نجران – علي آل رشة

انتزع الأهلي صدارة دوري زين بعد فوزه الساحق على نجران برباعية نظيفة في ملعب الأخدود سجلت عن طريق تيسير الجاسم وكامل الموسى في الشوط الأول وفيكتور سيموس وعماد الحوسني في الشوط الثاني.

سيطر الأهلي على اغلب مجريات الشوط الأول وتحصل لاعبو نجران على 3 بطاقات ملونه لكل من الثلاثي الأجنبي فريد شكلام ورمزي أبو رقبه وجهاد الحسين نتيجة الضغط المستمر في ملعب نجران وتنويع الهجمات فيما حصل صاحب العبدالله على كرت اصفر نتيجة مخاشنته جهاد الحسين وبعد الهدفين انهار الفريق النجراني وسيطر الأهلي حتى أطلق حكم المباراة محمد الهويش صافرته بتقدم الأهلي بهدفين دون مقابل.

وفي الشوط الثاني اعتقد الكثير بأن الفريق النجراني سيدخل ضاغطا لتسجيل هدف أول ولكن انضباط خطوط الأهلي حال دون ذلك حيث تسلم الأهلي زمام هذا الشوط ونتيجة للتنظيم الجديد والضغط المتواصل استطاع فيكتور تسجيل الهدف الثالث للأهلي عند الدقيقة 19 وظل الفريق ضاغطا حتى تمكن من تسجيل الهدف الرابع عن طريق عماد الحوسني عند الدقيقة 25 ثم تسيد الأهلي اللقاء حيث اخرج المدرب خالد مسعد ودخل احمد درويش وخروج عماد الحوسني وجفين البيشي ودخل بدلا عنهما ياسر الفهمي ومحمد آل فتيل وظل الأهلي مسيطرا حتى نهاية المباراة ليرفع الأهلي رصيده النقطي إلى 39 نقطة فيما تجمد رصيد نجران عند النقطة 16.

هجر x الانصار

المدينة المنورة - علي الأحمدي

سجل فريق هجر حضوره القوي في ملعب المدينة ونال نصيبه من الأنصار بهدفين مقابل لا شيء جاءا في الشوط الأول بواسطة سعد اليامي (23) مستفيداً من ارتداد الكرة من الحارس الأنصاري عبده بسيسي وسجل الثاني عبداللطيف البهداري (39) اثر كرة طولية من كرة ثابتة ارسلها حسين شويش.

استحق الفريق الهجراوي نقاط المباراة نظير تفوقه (لعبا ونتيجة) ولم يأت الأنصار بشيء يذكر سوى صفر جديد زاد من جراحه وقربه أكثر من الهبوط.

تسيد هجر مجريات الشوط الأول من بدايته الى نهايته ولم يترك مجالا للانصار في الوصول الى منطقة جزائه ولو لمرة واحدة من خلال تكتيك منظم ومتوازن في كافة خطوطه ولاسيما في خانة الوسط وباختصار كان هجر هو الأفضل والمسيطر سجل هدفين وتصدى حارس الأنصار (البسيسي) لمثلهما.

بدأ الأنصار بشكل افضل مع بداية الشوط الثاني لكن بدون خطورة هجومية إلا من محاولة وحيدة في الدقيقة الأخيرة من رائد المرواني وفي المقابل لعب هجر وفق أسلوبه وطبقاً لما يريد ضمن النتيجة وحافظ عليها وبالتالي لم يكن محتاجا لتصعيد رتم المباراة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة