ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 13/01/2012/2012 Issue 14351

 14351 الجمعة 19 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مذكرة تعاون بين جمعية البيئة السعودية ووزارة المياه والكهرباء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - واس

يوقِّع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز رئيس جمعية البيئة السعودية، ومعالي وزير المياه والكهرباء، المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين غدا السبت مذكرة تعاون بين الوزارة والجمعية لتنفيذ فعاليات البرنامج الوطني للتوعية البيئية والتنمية المستدامة «بيئتي علم أخضر وطن أخضر».

وأوضحت نائبة المدير التنفيذي المكلف لجمعية البيئة السعودية الدكتورة ماجدة أبو راس أن هذه المذكرة تأتي ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي توقعها الجمعية مع عدد من الوزارات للمحافظة على البيئة من التلوث والأخطار المحدقة بها والوصول إلى بيئة نظيفة تحمي الأجيال القادمة.

وبيّنت أن مذكرة التفاهم في مجال التوعية البيئية والتنمية المستدامة تأتي تمشياً مع النظام العام للبيئة الصادر بقرار مجلس الوزراء، الذي يحث على مشاركة جميع القطاعات الحكومية والخاصة وتوحيد الجهود لحماية البيئة والمحافظة عليها، وإنفاذاً للهدف العاشر من خطة التنمية التاسعة (1431-1432هـ- 1435-1436هـ) التي وافق عليها المقام السامي، الذي ينص على «تنمية الموارد الطبيعية والمحافظة عليها وترشيد استخدامها وحماية البيئة وتطوير أنظمتها في إطار متطلبات التنمية المستدامة».

وأكدت الدكتورة أبوراس أن هذه المذكرة تأتي انطلاقاً من مبدأ التعاون القائم بين قطاعات الدولة، بهدف المحافظة على البيئة ومواردها الطبيعية وحمايتها وتطويرها ومنع التلوث عنها باعتبارها مطلباً ملحاً.

وأشارت إلى أن المذكرة تسعى إلى تبادل الأفكار والآراء لتنفيذ الفعاليات والبرامج التي من شأنها زيادة الوعي والارتقاء بمستوى البيئة للأجيال القادمة، مشيرةً إلى الدور المهم والفاعل الذي يمكن أن تقدمه وزارة المياه والكهرباء في تقديم نموذج متفرد من أجل بيئة نظيفة خالية من التلوث.

وفي السياق ذاته أكدت الدكتورة أبورأس على أن برنامج «علم أخضر وطن أخضر» سيدخل هذا العام مرحلته الثانية، مبينةً أن مدة تحقيق البرنامج الوطني للبيئة حدّدت بعشر سنوات مقسمة إلى 3 مراحل، وأن وثيقة «بيئتي علم أخضر وطن أخضر» تهدف إلى الحد من تدهور البيئة ولا بد من وجود مثل هذا البرنامج الوطني.

وأفادت أن رؤية البرنامج الوطني «علم أخضر وطن أخضر»، هو الوصول إلى مجتمع على مستوى عال من الوعي والممارسات الإيجابية التي تكفل حماية البيئة في المملكة، ونشر ورفع الوعي البيئي بالقضايا المحلية والإقليمية والدولية وبعلاقة البيئة بالتنمية وبالإجراءات التي تتخذ لحل المشكلات البيئية وبإدارة البيئة ورقابتها بحيث ترتقي سلم أولويات واهتمامات جميع شرائح المجتمع.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة