ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 13/01/2012/2012 Issue 14351

 14351 الجمعة 19 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مجلس الشورى يناقش التقرير السنوي لوزارة الشؤون البلدية والقروية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

ناقشت لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة إحدى اللجان المتخصصة بمجلس الشورى تقرير وزارة الشؤون البلدية والقروية للعام المالي 1431-1432هـ، بحضور عدد من مسؤولي وزارة الشؤون البلدية والقروية يتقدمهم وكيل الوزارة للتخطيط والبرامج جاسر بن عبد الرحمن الجاسر ووكيل الوزارة لتخطيط المدن الدكتور عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ ووكيل الوزارة للأراضي والمساحة الدكتور سليمان بن عبد العزيز الرويشد.

وبحثت اللجنة أهم المحاور التي تضمنها التقرير الذي لخص جهود وزارة الشؤون البلدية والقروية خلال عام التقرير ومشاريعها المستقبلية والمعوقات والصعوبات التي تواجهها في تنفيذ مشاريعها واستراتيجياتها المستقبلية وبخاصة نقص الكوادر الهندسية.

وأجاب مندوبو الوزارة على أسئلة واستفسارات أعضاء اللجنة حول بعض الموضوعات والمشكلات التي تشكل هاجساً لدى المواطنين، ومنها واديا حنيفة، والسلي في مدينة الرياض ومدى خطورة هذين الواديين على سكان المدينة في حال هطول الأمطار، حيث أكد المندوبون اهتمام الوزارة بأهم الأودية بمدينة الرياض إذ أصبح الأول من أهم معالم المدينة، ويجري حالياً إعداد الخرائط للوادي الآخر، كما أشاروا إلى عدم الخوف من آثار هذين الواديان على سكان المنطقة في حال هطول الأمطار.

وأكدوا اهتمام وزارة الشؤون البلدية والقروية برسم الخطط والاستراتيجيات لمواجهة الكوارث في جميع مدن المملكة لا قدر الله، وأنشأت إدارة عامة تختص بهذا الأمر.

وأشاروا إلى سعى الوزارة حالياً للاستفادة من الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية والاستفادة منها، وهناك تجربة حاليا لهذه التقنية في مدينة البكيرية بمنطقة القصيم.

وتطرق الاجتماع إلى مشكلة مواقف السيارات التي يعانيها المواطنون خاصة ما يتعلق بالدوائر الحكومية والمجمعات التجارية حيث أكد المندوبون أن هذه واحدة من المشكلات التي تعاني منها الوزارة إذ لا يمكن السيطرة على المشاريع القائمة من حيث تأمين مواقف إضافية في ظل عدم توفر الأراضي المجاورة لها، بيد أن الوزارة أصبحت تتدارك هذا الموضوع قبل إصدار الفسوحات للمشاريع الجديدة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة