ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 13/01/2012/2012 Issue 14351

 14351 الجمعة 19 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خطب وكلمات خادم الحرمين الشريفين في كتاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

صدر عن دارة الملك عبدالعزيز كتاب بعنوان ـ خادم الحرمين الشريفين.. خطب وكلمات -، تضمن مجموعة مختارة من خطب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وكلماته - حفظه الله - بداية من عام 1402 هـ - 1982م عندما تولى - أيده الله - ولاية العهد في المملكة حتى عام 1428هـ - 2007م.

كما اشتمل الكتاب الذي يقع في «573» صفحة من الحجم المتوسط على لقاءات خادم الحرمين الشريفين الصحفية التي أجرتها معه وسائل الإعلام المقرؤوة والمرئية خلال هذه الفترة.

وعبرت كلماته - رعاه الله - عن مسؤوليته التاريخية في قيادة المملكة العربية السعودية، بلاد الحرمين الشريفين، وقلب العالم الإسلامي النابض بالحب والعطاء، وصاحبة المكانة الإستراتيجية والاقتصادية على الصعيد العالمي، وما تحمله من الحكمة المنادية بالسلام ونبذ العنف، موجهة نحو التعاون والبناء والإصلاح في ظلال وارفة من الحرية والاستقرار.

وأكدت كلمات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - تطلعات المحب لأمته، الحامل لهمومها، والممثل لآمالها، إلى جانب ما اشتملت عليه من توجيهات صادقة لأبنائه المواطنين بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، وعلى المملكة بالنماء والرفاه والأمن والاطمئنان، كما اشتملت على تطلعات المحب لأمته العربية والإسلامية، والسعي بقضاياها وآلامها وآمالها نحو الانفراج والفلاح وكانت القضية الفلسطينية في مقدمة اهتمامه - حفظه الله - حيث تعد محور القضايا العربية والإسلامية، فلامست جراحاتها، وتفاعلت مع معاناتها، وتطرقت لمتخلف السبل من أجل حلها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة