ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 13/01/2012/2012 Issue 14351

 14351 الجمعة 19 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في دوري زين للمحترفين
يد ريان بلال تحرم الفيصلي من النصر والفتح يؤزم أوضاع الرائد.. و الشباب يستعيد الوصافة.. والاتفاق يهز أركان الاتحاد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

قفز فريق الشباب للمركز الثاني في الدوري السعودي بعد أن رفع رصيده إلى (38) نقطة إثر فوزه الثمين الذي حققه على نظيره القادسية بهدفين لهدف، في حين واصل الاتفاق منافسته على مراكز المقدمة وزاد أوجاع الاتحاد عندما تمكن من التغلب عليه بهدف دون مقابل رافعا رصيده إلى 35 نقطة فيما بقي الاتحاد على نفس رصيده بـ22 نقطة.

وفي الرياض كرر النصر والفيصلي نتيجتهما في الدور الأول عندما تعادلا بهدف لمثله ليرفع النصر رصيده إلى 21 نقطة ويستمر سابعا والفيصلي إلى المركز التاسع بالنقطة 16، في حين أدخل الفتح مضيفه أمس الرائد في مطب الهبوط بعد فوزه عليه بهدفين لهدف.

النصر × الفيصلي

كتب - عيسى الحكمي

كرر النصر والفيصلي نتيجتهما في الدور الأول عندما تعادلا أمس الخميس بنفس النتيجة (1-1) في اللقاء الذي جرى على ملعب الأمير فيصل بن فهد أمام 1670 متفرجاً، ليرفع النصر رصيده إلى 21 نقطة ويستمر سابعا والفيصلي إلى المركز التاسع بالنقطة 16.

فنيا جاء اللقاء الذي قاده الحكم سامي النمري ضعيفا جدا في الشوط الأول، وتحسن الأداء في الثاني حيث سجل الضيوف أولا عن طريق رأسية المدافع عقيل بلغيث 63 ولحق النصر بالتعادل قبل 3 دقائق من نهاية الوقت الأصلي بواسطة البديل ريان بلال في لقطة مثيرة للجدل بعد ملامسة الكرة لذراع المهاجم النصراوي.

دخل الفريقان في غياب عدد من العناصر المؤثرة حيث افتقد النصر لخدمات الكولومبي بينو وعبد العزيز فلاته، بينما غاب عن تشكيلة الضيوف الكرواتي درايو بجانب عبد الله راسان، في المقابل دفع المدرب النصراوي ماتورانا بمالك معاذ وعبد الرحمن القحطاني وشايع شراحيلي ضمن التشكيل الأساسي واستعان زالاتكو بموسى الشمري القادم من الرائد.

لم يقدم الفريقان ميدانيا كرة حقيقة خلال الشوط الأول الذي غلب عليه الاستحواذ السلبي على الكرة من جانب النصر ومحاولات خجولة من جانب الفيصلي الذي فضّل التحفظ الدفاعي لينتهي الشوط دون أهداف، فيما كانت لقطاته الساخنة محصورة في محاولة فردية لعبد الرحمن القحطاني استخدم فيها حل التسديد من خارج منطقة الجزاء أمسكها تيسير آل نتيف في الدقيقة 16، ولقطة فيصلاوية كان وراءها عبد الله المطيري الذي قطع تمريرة إبراهيم غالب وحاول مخادعة حارس النصر العنزي بيد أن كرته اعتلت العارضة قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الذي شهد إبراز الحكم سامي النمري لبطاقة صفراء واحدة بحق مدافع النصر خالد الغامدي بعد إعاقته لبدر الخراشي في الدقيقة 14.

بعد الاستراحة أظهر الفريقان نوايا جادة لتعديل صورة الشوط الأول من خلال محاولات متبادلة كان الأبرز فيها رأسية السهلاوي التي ارتدت من القائم 48، وهدد الخراشي مرمى أصحاب الأرض بكرتين اعتلت الأولى العارضة بعد ملامستها لاعبا نصراويا بينما أخذت الثانية طريقها لخارج الملعب.

«بلغيث يتقدم بالضيوف»

ونجح الضيوف في مباغتة أصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 63 عن طريق المدافع عقيل بلغيث الذي أخذ موقعه بين دفاعات النصر محولاً برأسه الكرة القادمة من ضربة زاوية نفذها وائل عيان إلى مرمى العنزي واضعا فريقه في المقدمة ونقل المباراة لمنعطف كانت بحاجة إليه لتخرج من رتابتها!!.

ردة الفعل النصراوية جاءت بعد 3 دقائق من الهدف من خلال دخول خالد الزيلعي وريان بلال بدلا من مالك معاذ وعبد الرحمن القحطاني قبل أن يطلب عبد الله العنزي التغيير ويدخل خالد راضي لينتهي حق أصحاب الأرض في التغيير قبل 22 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.

ومن أخطر محاولات النصر كاد الأصفر يدرك التعادل في الدقيقة 72 بيد أن تدخل الدفاعات الفيصلاوية كان ناجحا أمام محاولتين للبديلين ريان والزيلعي، ونجا الغامدي من الحصول على البطاقة الحمراء عندما أعاق وائل عيان في الدقيقة 74 وهو يحمل الورقة الصفراء من الشوط الأول.

وكاد موسى الشمري يطلق رصاصة الرحمة على النصر في الدقيقة 75 عندما واجه حارس النصر وتجاوزه بيد أن كرته الأخيرة ذهبت لخارج المرمى ليخرجه المدرب بعد ذلك ويدخل محسن القرني لصالح الخطط الدفاعية.

«وريان يلحق بالتعادل»

وأجرى زالاتكو تغييره الثاني (85) بدخول يحيى عسيري بدلا من عبد الله المطيري الذي غادر متأثرا باحتكاك مع قائد النصر حسين عبد الغني، وبينما كان يبحث بجدية اللحاق بالنتيجة استطاع ريان بلال تحقيق ذلك قبل 3 دقائق من نهاية الوقت الأصلي عندما حول عرضية الغامدي إلى مرمى تيسير آل نتيف وسط احتجاج لاعبي الفيصلي على اعتبار أن الكرة لامست ذراع ريان قبل توجهها للمرمى.

ومنح حكم المباراة 4 دقائق إضافية شهدت محاولات من الجانبين لخطف الفوز دون أن يكتب لها النجاح ليعلن الحكم بعدها النهاية بالتعادل.

الرائد والفتح

بريدة – صالح الغفيص

أدخل الفريق الكروي الأول بنادي الفتح نظيره ومضيفه فريق الرائد في نفق مظلم بعدما انتصر عليه بهدفين لهدف في اللقاء الذي جرى بين الفريقين عصر أمس على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة في إطار مباريات الجولة السادسة عشر من منافسات دوري « زين « السعودي « للمحترفين. سجل للرائد وليد الجيزاني في الدقيقة (54). فيما سجل للفتح ربيع سفياني في الدقيقة (16) والمحترف سالومو في الدقيقة (58). فيما أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء بوجه لاعب الرائد عبده حكمي بعد صافرة النهاية.

الاتحاد × الاتفاق

جدة ـ علاء سعيد

زاد الاتفاق من أوجاع الاتحاد عندما تمكن من التغلب عليه بهدف دون مقابل سجله يوسف السالم في الدقيقة الرابعة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن مباريات دوري زين السعودي، ليساهم هذا الفوز في رفع رصيد الاتفاق إلى 35 نقطة فيما بقي الاتحاد على نفس رصيده بـ22 نقطة.

القادسية × الشباب

الدمام – ياسر الهزيم

قفز فريق الشباب للمركز الثاني في سلم ترتيب دوري زين السعودي للمحترفين بعد أن رفع رصيده إلى (38) نقطة اثر فوزه الثمين الذي حققه على نظيره القادسية بهدفين لهدف، سجل للشباب جيباروف وحسن معاذ (27- 39) في الوقت الذي سجل فيه هدف القادسية لاعب الشباب جيباروف بالخطأ في مرماه (64).

بدأت المباراة بسيطرة شبابية دون فاعلية هجومية بفضل التنظيم الدفاعي لفريق القادسية الذي نجح في الحد من خطورة لاعبي الشباب في الوقت الذي حاول فيه لاعبو القادسية الاعتماد على استغلال هذا التقدم للاعبي فريق الشباب وبناء هجمات مرتدة سريعة عن طريق إرسال الكرات الطويلة للأمام للاستفادة من سرعة بوقش والشمالي الذي أزعج دفاع الشباب كثيرا، وكاد أصحاب الضيافة أن يفتحوا باب الأهداف إثر مجهود وافر من الشمالي وسدد الكرة لترتد من وليد عبد الله إلى بوقاش الذي سدد الكرة لخارج الملعب وهو داخل خط الست ياردات، وارتفع الأداء الفني وسط محاولات الشباب لفك التكتل الدفاعي القدساوي في حين واصل القادسية نهجه بالاعتماد على الهجمات المرتدة التي افتقدت فقط للمساندة المنظمة، الدقائق تمر والمحاولات الشبابية تتواصل حتى ق 27 عندما تمكن جيباروف من وضع فريقه في المقدمة بعد أن وصلته كرة عكسية من معاذ تخطت المدافعين وسددها مباشرة في المرمى، وساهم الهدف في رفع الثقة لاعبي الشباب الذين لعبوا بتوازن أكثر للتصدي للهجمات المرتدة التي قد تشكل خطورة على مرماهم خصوصا من الشمالي الذي صنع العديد من الكرات في الخط الأمامي لفريقه وفي ق 39 يتحصل الشباب على خطأ خارج منطقة الجزاء تقدم له حسن معاذ وأطلق منه كرة صاروخية رائعة سكنت المقص الأيسر لمرمى القادسية. وتميز شوط المباراة الثاني بقوة الأداء من الفريقين، وحاول القادسية الاعتماد على التسديدات المباشرة على أمل الوصول لهز الشباك حيث تلقى حارس الشباب ثلاث تسديدات خطيرة خلال الدقائق الثلاث الأول نجح في التصدي لها جاءت من أقدام اللاعبين فهد الدوسري وفهد السبيعي وبعد محاولات قدساوية حثيثة لتقليص الفارق نجحوا في تحقيق ذلك بمساعدة شبابية عندما سجل جيباروف هدفا بالخطأ في مرماه ق64 من كرة ركنية نفذها اللاعب القدساوي أوتشي حولها اللاعب جيباروف برأسه خلفية داخل الشباك كهدف وحيد للقادسية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة