ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 14/01/2012/2012 Issue 14352

 14352 السبت 20 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. الحربش: السياحة تقترح تحويل موقع تراث عائلي إلى فندق تراثي
«السياحة» تقيم 3 مواقع لتحويلها لاستثمارات سياحية بعنيزة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن التويجري:

تشهد أحد المرتفعات الجبلية بمحافظة عنيزة إقامة فندق تراثي خاص تعود ملكيته لعائلة السبيعي تقضي فيها العائلة بعض الأيام من السنة وسط حقول النخيل.

وتعمل هيئة السياحة في القصيم لإقناع ملاك المشروع على تحويل الموقع للاستثمار خصوصاً مع توافر المواصفات الخاصة بالفنادق والموتيلات التي تعمل الهيئة على ترخيصها في مواقع مختلفة في المملكة.

ويحوي الموقع الذي شيد وسط أكثر من 30 ألف نخلة على غرف متعددة ذات طراز تراثي تم تأثيثه على طريقة الفنادق خمسة نجوم، كما يحوي الموقع على مرافق متعددة لخدمة الموقع إضافة إلى حدائق محيطة بالمبنى.

وكانت الهيئة العامة للسياحة والآثار فرع القصيم قد قامت مؤخراً بزيارة ثلاثة مواقع معدة للاستثمار في محافظة عنيزة من بينها فندق خمسة نجوم تقوم بإنشائه شركة الفهد بقيمة إجمالية تصل إلى 120 مليون ريال.

وموقع آخر يعمل مالكه على تطويره ليصبح مطاعم وكذلك موقع ترفيهي داخل محافظة عنيزة.

وبين الدكتور جاسر الحربش المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار في القصيم أن بيئة السوق في منطقة القصيم قابلة لإقامة مثل هذه المشاريع خصوصاً فيما تقوم شركة الفهد بتنفيذه في الوقت الحالي.

وبين الحربش أن موقع عائلة السبيعي لا يزال ملكية خاصة، ولم تتحرك العائلة لاستثماره أو طلب ترخيصه، خصوصاً وأنه يستحق أن يكون أحد مشاريع الإيواء في منطقة القصيم حيث تم تصميمه بشكل مميز وجميل ويحوي هوية المنطقة سواء التاريخية أو الزراعية بما يتوافر حول هذا الموقع من نخيل وكذلك حدائق ومطل مميز على النخيل الشجرة الأهم في المنطقة.

وقال الحربش نعمل في الوقت الحالي على إقناع العائلة باستثمار الموقع ليكون أحد نقاط الجذب لمحافظة عنيزة ولمنطقة القصيم عموماً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة