ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 14/01/2012/2012 Issue 14352

 14352 السبت 20 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تشمل مستشفيات ومراكز بطاقة استيعابية 3495 سريراً
د. الربيعة: مشاريع جديدة لـ(جازان) بأكثر من مليارَيْ ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، أمير منطقة جازان، أمس الأول معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، في مكتب معاليه بديوان الوزارة بالرياض.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره عدد من المسؤولين بالوزارة، بحث احتياجات منطقة جازان من الخدمات الصحية, ومناقشة المشاريع القائمة وسُبل تطويرها, كما تم عرض الخطة الاستراتيجية الصحية للمنطقة والمشاريع المعتمدة والجاري تطويرها والبرامج التي تنفَّذ والتي تجاوزت قيمتها أكثر من ملياري ريال، وبطاقة سريرية تقدَّر بنحو 3495 سريراً. وكشف معالي د. الربيعة عن اعتماد نحو 45 مليون ريال لإنشاء مركز جديد للطب الشرعي بمنطقة جازان ضمن الميزانية الجديدة، وتطوير ثلاجات حفظ الموتى بالمنطقة، في خطوة لحل مشكلة تكدس الجثث.

واستعرض الدكتور عقيل الغامدي وكيل وزارة الصحة المساعد للطب العلاجي خلال اللقاء المستشفيات التي تحت التنفيذ، وأوضح أن من أهمها مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان بسعة 200 سرير، الذي تم استلامه مؤخراً، وجار عملية التجهيز والتأثيث, والمستشفى التخصصي بجازان بسعة 500 سرير، وتم طرح المشروع، وجار الترسية، ومستشفى جنوب منطقة جازان بسعة 300 سرير، الذي تم اعتماده بالميزانية الجديدة للعام المالي الحالي، ومستشفى النساء والولادة بجازان بسعة 300 سرير، وجار دراسة الموقع, ومستشفى إحلال مستشفى بيش العام بسعة 100 سرير جاهز للتشغيل, والبرج الطبي بمستشفى جازان بسعة 100 سرير تم استلامه والانتهاء من 60% من تجهيزه وتأثيثه, ومستشفى العيداني، تم استلامه بسعة 50 سريراً، الذي من المتوقع الانتهاء من توريد تجهيزاته الطبية وتأثيثه خلال شهر ربيع الآخر المقبل، ومستشفى إحلال الصحة النفسية ومعالجة الإدمان بسعة 200 سرير، وتجاوزت نسبة الإنجاز فيه 65 %، ويتوقع تشغيله العام الجاري, ومستشفى إحلال الدرب العام بسعة 200 سرير، الذي تم اعتماده بالميزانية الجديدة، ومستشفى إحلال فيفا العام بسعة 50 سريراً، اعتُمد بالميزانية للعام الجاري، وتم الانتهاء من تصميمه, ومستشفى جديد بالخوبة بسعة 50 سريراً، وتم استلامه وتجهيزه وتأثيثه، ومستشفى العارضة بسعة 50 سريراً، وتم إنجاز 40 % منه.

ولفت الدكتور الغامدي إلى أنه تم استحداث قوى عاملة في الميزانية الجديدة لكل من مستشفى صامطة بنحو 382 وظيفة، و153 وظيفة لمستشفى صبيا، و80 وظيفة لمركز التأهيل الطبي بمستشفى الملك فهد. وأشار إلى أن منطقة جازان دُعِّمت عبر برنامج الدعم الطبي بنحو 60 طبيباً من الاستشاريين من أمريكا والسويد ومصر وباكستان.

وتطرق الدكتور الغامدي إلى مشروع إحلال المراكز الصحية بمنطقة جازان، وقال إنه تم اعتماد أربع مراحل لإحلال المراكز الصحية، نصيب المنطقة في المراحل الأربع 105 مراكز، وتم استحداث 16 مركزاً في ميزانيات الوزارة السابقة، وعند اكتمال تنفيذها سيصبح عدد المراكز بالمنطقة 161 مركزاً صحياً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة