ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 15/01/2012/2012 Issue 14353

 14353 الأحد 21 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

إيران تلعب على مكشوف الإعلام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - المحرر الفني

ليس غريباً حين أطلقت إيران قناة إخبارية ناطقة بالعربية سمتها بـ (العالم)، التي منذ أول يوم وحتى يومنا هذا وهي تسكب نظريتها الفارسية ضد الخليج بطريقة فجّة لا تخلو من التدخل في شؤون دول الخليج العربي.

إيران لا تلعب بمحور إعلامي واحد، حيث قناة العالم بل هي تستخدم أذرعة هنا وهناك لتعمل معها على زعزعة الأمن والأمان في المنطقة.

ففي لبنان مثلاً هناك قناتان لا يمكن التغاضي عنهما، وهما تنفذان أجندات الملالي والعمامات السوداء في طهران مثل قناتي (المنار) التابعة لمليشيا حزب الله، وكذلك قناة (NBN) التابعة لمليشيا حركة أمل.

إيران تلعب على المكشوف ولها رسائل خاصة وعامة تعرضها قنواتها، لكنها اليوم باتت محاصرة من كل جهة، حيث لم تعد تلك القنوات صالحة للاستخدام، بل لم تعد ذات مصداقية، والدليل على ذلك تعمدها تشويش بث قناة (الجزيرة) حسبما ذكرت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات) في تقرير أن تشويشاً على قنوات الجزيرة الفضائية مصدره موقعان في إيران.

هذا التصرّف الذي تقوم به إيران اليوم ليس سوى دليل واضح على ربكتها، حيث بدأت بمحاولات يائسة بعد الفشل الذريع الذي مُنيت به ترسانتها الإعلامية، وهو ما سيجعلها أيضاً تقوم بمحاولات يائسة مستقبلاً بعد احتراق وضعف وهشاشة دورها الإعلامي الذي تمارسه اليوم للمحافظة على رؤيتها وهدفها في التدخل بالشؤون الخليجية ودفاعها عن النظام السوري كآخر قلاعها في المنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة