ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 15/01/2012/2012 Issue 14353

 14353 الأحد 21 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

فعاليات متنوعة لمنتدى عنيزة الثقافي

رجوع

 

الجزيرة - عنيزة:

حفل ملتقى عنيزة الثقافي، الذي أُقيم خلال الأسبوع الماضي، بعدد من الفعاليات الثقافية، اشتملت الجلسة الأولى منه على أمسية شعرية وعرض مرئي لتوصيات الاجتماع التشاوري، وتوصيات اجتماع لجنة المنتدى، وقدم الأستاذ حسين بن مبارك الفايز الأمسية الشعرية، كما قدم الأستاذ علي بن عبدالعزيز السعيد العرض المرئي، وأدار الجلسة الأستاذ إبراهيم بن عبدالعزيز الفوزان.

وقد تم افتتاح الجلسة بترحيب الأستاذ سعد المسمى، مدير مركز صالح بن صالح الاجتماعي، بالحضور. وقدم الأستاذ إبراهيم الفوزان لبدء الجلسة؛ حيث قام بالتعريف بالأستاذ الشاعر حسين الفايز، الذي ألقى مجموعة متنوعة من أشعاره التي أمتعت الحضور، وحازت إعجابهم، وقام بالرد على استفسارات الحضور حول أفضل القصائد لديه، والقصائد التي تمنى أنه لم يكتبها. وقد ألقى أحب القصائد إليه، وأهمها قصيدة عن المعهد العلمي، وأخرى عن عنيزة، وأشار إلى أنه لا يوجد لديه قصائد تمنى أنه لم يكتبها بل قصائده جميعها يعتز بها.

بعد ذلك قام الأستاذ علي السعيد بتقديم العرض المرئي الذي أعده مركز صالح بن صالح الاجتماعي، والذي تضمن مجموعة من التوصيات للاجتماعات التي عقدت بخصوص هذا المنتدى، كما وزع على الحضور استمارتين، الأولى لتسجيل المشاركات لمن يرغب في إحياء بعض الجلسات، وتسجيل بعض الأسماء التي يرى انضمامها للمنتدى، وكذلك الشخصيات التي يرى لها من الحضور الإعلامي والثقافي ما يميزها، والاستمارة الثانية لوضع البرامج التي يرى تنفيذها خلال العام.

ومن الموضوعات التي طرحها الحضور:

علم الفلك وما حوله / د. عبدالله المسند.

تاريخ المملكة الحديث/ د. أحمد البسام.

عنيزة سابقاً/ د. أحمد البسام.

السيرة النبوية/ د. أحمد البسام.

الرواية والقصة القصيرة/ د. مصطفى السيد.

مع الجاحظ للدكتور مصطفى السيد.

حياتي في الثقافة والأدب/ وزير الثقافة والإعلام.

أيام في السياسة/ تركي الفيصل.

رحلتي إلى العالم الجديد/ د. سلمان العودة،

د. مرزوق بن تنباك.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة