ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 15/01/2012/2012 Issue 14353

 14353 الأحد 21 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

عباس يؤكد أن المصالحة بين فتح وحماس قطعت خطوات ملموسة
مختصون مصريون يصلون قريباً إلى الأراضي الفلسطينية لإنهاء الانقسام

رجوع

 

رام الله - غزة - رفح - رندة أحمد - بلال أبو دقة

في الوقت الذي أكد فيه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أن المصالحة الوطنية قطعت خطوات جيدة وملموسة، وأن القيادة الفلسطينية وحركة حماس مصممتان على إتمام بنود المصالحة وتطبيقها على الأرض؛ لأنها مصلحة وطنية عليا للشعب الفلسطيني، قال السفير المصري لدى السلطة الوطنية الفلسطينية د. ياسر عثمان، الجمعة: إن هناك جهوداً مصرية واسعة تبذل حالياً لإنهاء الانقسام الفلسطيني، ودفع خطوات المصالحة لتحقيق نتائج على الأرض.

وأكد السفير المصري أن هناك توجهاً لدى مصر لإتمام بعض الزيارات التي وصفها بالنوعية للأراضي الفلسطينية لدفع عملية المصالحة للتغلب على "الصعاب" التي حدثت في المصالحة الفلسطينية مؤخراً.

وأضاف عثمان بأن مصر ما زالت تبذل جهودها للتغلب على كل الصعاب التي تعترض ملف المصالحة، وبشكل عام هناك توجه لإتمام بعض الزيارات، خاصة أن جزءاً من عمل اللجان له طبيعته الفنية، ويحتاج إلى مساعدة مصرية متخصصة.

وأشار إلى أن هذه الزيارات النوعية جزء من الجهود المصرية لإنهاء الانقسام، وسيتم تحديد موعد من قِبل الجهات المعنية في مصر.

وأكد عثمان أن مصر تتابع عن كثب عمل لجان المصالحة، وتتم دراسة تقاريرها والتشاور فيها مع الأطراف الفلسطينية كافة بهدف التوصل إلى العقبات التي ظهرت مؤخراً في سير عمل اللجان.

من جهته كشف رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون في بيان صحفي أن لجنة متابعة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية تجتمع اليوم الأحد في مقر رئاسة المجلس في العاصمة الأردنية "عمّان"، بحضور ممثلين عن حركتَيْ حماس والجهاد الإسلامي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة