ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 15/01/2012/2012 Issue 14353

 14353 الأحد 21 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سيستقبل الطالبات اعتبارا من العام الدراسي المقبل
جامعة أم القرى تعتمد افتتاح فرع للجامعة بمركز( أضم ) بالليث

رجوع

 

مكة المكرمة - فهد العويضي

صدر قرار جامعة أم القرى , بافتتاح فرع للكلية الجامعية بمحافظة الليث للبنات ( بمركز أضم) , والذي يقع شرق المحافظة ويبعد عنها بنحو 160 كم . أكد ذلك وكيل الجامعة للفروع الدكتور محمد حبيب الله , خلال زياته للمحافظة برفقة عدد من المسئولين في الجامعة للكلية الجامعية بمحافظة الليث .

وأكد وكيل الجامعة للفروع , أن افتتاح الفرع الجديد في مركز أضم يأتي انطلاقاً من حرص جامعة أم القرى لتوفير فرص التعليم الجامعي لأبناء محافظة الليث والمراكز الإدارية التابعة لها، بما يتماشى مع التوجيهات الكريمة لولاة الأمر لتوفير فرص التعليم الجامعي في جميع مناطق ومحافظات المملكة، وبما يتواكب مع تعليمات وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، موضحاً أن الفرع الجديد سيستقبل الطالبات اعتبارا من العام الدراسي المقبل 1433 /1434هـ وبأنه سوف يشتمل على أغلب التخصصات الموجودة في كلية الليث حالياً .

و تبحث إدارة الإسكان بالجامعة خلال هذه الأيام مع ملاك المباني في أضم إيجاد مقر لتهيئة ليكون مقراً للفرع .

و ثمن عضو مجلس مركز الحي بأضم محمد المالكي , هذه اللفتة , مشيراً بأن هذا القرار قد أدخل البهجة والسرور في منزل أكثر من 7000 طالبة يمثلن إجمالي طالبات 80 مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية بأضم, كما سيخفف من معاناة 1200 طالبة جامعية يداومن يومياً لأكثر من 320 كم ذهاباً وإياباً للكلية الجامعية في الليث, وسيجنبهن مخاطر الطريق وتكاليف أجرة النقل العالية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة