ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 15/01/2012/2012 Issue 14353

 14353 الأحد 21 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله
جامعة أم القرى تحتضن ندوة العمل التطوعي شوال المقبل

رجوع

 

استعداداً لفعاليات (ندوة العمل التطوعي وآفاق المستقبل)، التي ستُعقد في رحاب جامعة أُمّ القرى، ممثلة في كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر، خلال شهر شوال القادم - بمشيئة الله تعالى - برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله ورعاه -، عقدت اللجنة التنظيمية للندوة اجتماعاً موسعاً برئاسة د. ياسر بن سليمان شوشو، عميد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة أم القرى رئيس اللجنة التنظيمية، بحضور رؤساء اللجان الفرعية للندوة.

وأوضح د. ياسر بن سليمان شوشو، رئيس اللجنة التنظيمية للندوة، عقب الاجتماع أن الاستعدادات تتم بمتابعة وإشراف معالي مدير جامعة أم القرى د. بكري بن معتوق عساس، الذي يولي إنجاح فعاليات الندوة اهتماماً بالغاً من خلال رئاسة معاليه اللجنة العليا، ومتابعة معاليه المستمرة لتسيير أعمال اللجان الفرعية المنبثقة للتأكد من أن الاستعدادات لهذه الفعالية المهمة تتناسب مع هذا الحدث نظراً إلى حجم الرعاية الكريمة لهذه المناسبة من جهة، ولموضوعها من جهة أخرى؛ حيث يدرك معاليه أن العمل التطوعي وحجم الانخراط فيه يُعَدَّان رمزاً من رموز تقدم الأمم وازدهارها على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

من جهة أخرى أوضح د. شوشو أن الاجتماع ناقش مع رؤساء اللجان الفرعية للندوة جميع الجوانب المتعلقة بالترتيبات والاستعدادات التي اتخذتها الجامعة، ممثلة في كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر، لإنجاح الندوة وإظهارها بالشكل الذي يليق بالرعاية الكريمة، إلى جانب الاطلاع على تقارير اللجان المشكَّلة وما قامت به كل لجنة من المهام الموكلة إليها، وكذلك عملية تحكيم البحوث وأوراق العمل المقدَّمة للجنة العلمية، إلى جانب الأنشطة والبرامج المصاحبة لانعقاد الندوة.

وأضاف د. شوشو بأنه سيتم خلال الندوة بحث خمسة محاور، منها:

المحور الأول: العمل التطوعي.. تأصيله وأبعاده.

المحور الثاني: التجارب الوطنية والعالمية الناجحة في العمل التطوعي، وسبل تطبيقها وتعزيزها في الحج والعمرة.

المحور الثالث: استشراف مستقبل الخدمات التطوعية في الحج والعمرة.

المحور الرابع: استقطاب وتدريب وتنظيم عمل المتطوعين في الحج والعمرة.

المحور الخامس: مصادر وسُبُل تمويل الخدمات التطوعية في الحج والعمرة.

من جانب آخر أوضح أستاذ الإعلام الجديد المساعد رئيس اللجنة الإعلامية د. أسامة بن غازي المدني أن اللجنة الإعلامية للندوة قامت بتقسيم العمل والمهام بين أربع لجان عمل فرعية، هي: لجنة العلاقات الإعلامية، لجنة الخدمات الإعلامية، لجنة التغطيات الصحفية والإعلام الجديد (مواقع التواصل الاجتماعي: الفيس بوك والتويتر الخ..)، ولجنة التغطيات الإذاعية والتلفزيونية.

وأضاف د. المدني بأن اللجنة الإعلامية ستقوم بعمل ورشة عمل خاصة بالإعلاميين، يحضرها ممثلون عن جهات إعلامية مختلفة. وتهدف الورشة إلى وضع خطة عمل للتغطية الإعلامية للندوة، إضافة إلى إصدار عدد خاص عن العمل التطوعي في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وبناء موقع إلكتروني خاص بالندوة، وإعداد نشرة يومية خلال فترة انعقاد الندوة، وإعداد كتيب بمناسبة الندوة، يتضمن الإصدارات العلمية للندوة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة