ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/01/2012/2012 Issue 14354

 14354 الأثنين 22 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

«العراقية» تطالب بمحاكمة عادلة في قضية الهاشمي
مسلحون يقتحمون مبنى مكافحة الإرهاب بالرمادي ويقتلون 12

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بغداد - الرمادي- وكالات

اقتحم مسلحون إرهابيون يرتدون أحزمة ناسفة مبنى لشرطة مكافحة الإرهاب في مدينة الرمادي أمس الأحد بعد سلسة تفجيرات، مما أدى إلى مقتل 12 شخصًا وإصابة 25 آخرين بجروح، حسبما ذكر مسؤولون في الشرطة العراقية.

وقال المسؤولون: إن 12 شخصًا قتلوا وأصيب 25 آخرون في هجوم نفذه عدد من المسلحين بسيارة مفخخة وتفجيرين انتحاريين بأحزمة ناسفة.

وأشار المسؤولون إلى أن الهجوم استهدف مقرًا أمنيًا يضم مديرية التحقيقات الجنائية وسط الرمادي. وأكد مصدر طبي في مستشفى الرمادي حصيلة الضحايا ذاتها.

فيما أوضح مصدر بالشرطة أن نحو عشرة مسلحين بينهم انتحاريان اقتحموا مقرًا أمنيًا يضم مديرية شرطة مدينة الرمادي ومديرية التحقيقات الجنائية، ومبنى آخر قيد الإنشاء لقائم قام الرمادي.

من جانب آخر جددت الكتلة العراقية بزعامة إياد علاوي أمس الأحد مطالبتها بعدم التدخل في سير العدالة وتوفير محاكمة عادلة لنائب الرئيس طارق الهاشمي في محكمة خارج بغداد.

وقالت ميسون الدملوجي الناطق الرسمي باسم الكتلة، في بيان صحفي: إن الكتلة العراقية تستغرب من بعض الكتل التي تدعي الحرص على استقلالية القضاء وفي الوقت ذاته تعلن عن رفضها نقل محاكمة نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي من بغداد وهو بحد ذاته يشكل ضغطًا سياسيًا على القضاء العراقي ويشكك بحياديته.

وفي سياق متصل تظاهر عشرات العراقيين أمس أمام مبنى مجلس القضاء الأعلى في بغداد، مطالبين حكومة إقليم كردستان العراق الشمالي بتسليم نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي للقضاء وعدم محاكمته في كردستان كما يطلب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة