ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/01/2012/2012 Issue 14354

 14354 الأثنين 22 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مستشفى «د. سليمان الحبيب» ينهي معاناة شاب من تشوهات بالجهاز التناسلي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شهد مستشفى د. سليمان الحبيب بالريان إجراء جراحة ناجحة لإصلاح تشوهات خلقية بالجهاز التناسلي لشاب في العقد الثالث من عمره مصاب بتلك التشوهات منذ الولادة وسبق له إجراء جراحات عديدة لإصلاحها إلا أنها لم تكلل جميعها بالنجاح، نتج عن ذلك مشكلات نفسية واجتماعية معقدة، وفقاً لما ذكره الدكتور جهاد أبودية استشاري جراحة المسالك البولية والحاصل على الزمالة البريطانية.

وأضاف أبودية: لقد مثلت تلك الجراحة لنا تحدياً كبيراً نظراً للحالة النفسية التي كان يعاني منها المريض بسبب ظروفه الاجتماعية إضافة إلى فشل العمليات السابقة التي خضع لها، حيث قمنا بدراسة الحالة جيداً وأجرينا عدداً من التحاليل والفحوصات للمريض والتي أوضحت إصابته بتشوه شديد في العضو الذكري.

وتابع الدكتور أبو دية حديثه بقوله: استمرت الجراحة لأكثر من ثلاث ساعات متواصلة وقمنا بإصلاح تلك المشكلات جميعاً في آن واحد مشيراً إلى أن مثل تلك الجراحات يتم إجراؤها في معظم المراكز المتخصصة على مراحل متعددة وهو ما يؤكد جاهزية المستشفى لإجراء مثل هذه العمليات المعقدة، معرباً عن سعادته بنجاح تلك العملية المعقدة والدور المتميز للفريق الطبي في الإسهام بعودة المريض لممارسة حياته الطبيعية، مشيراً إلى أن حالة المريض ممتازة للغاية حيث بدا عليه السعادة الغامرة بعد نجاح الجراحة وتحسنت حالته النفسية بشكل كبير.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة