ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/01/2012/2012 Issue 14354

 14354 الأثنين 22 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أم المليكي مؤنسة حي القادسية بالمجمعة إلى رحمة الله
أحمد بن عبدالعزيز الركبان

رجوع

 

سارة بنت ناصر العباد أم المليكي اللقب الشهير في حينا بالقادسية في المجمعة اسم يتكرر كلما تذكرت والدتي منيرة التويجري أيامها قبل أكثر من نصف قرن.. وهي التي تأتي رحمها الله مع والدتها في ريعان شبابها إلى جدتي حصة العثمان الدهش للزيارة بين دهاليز تلك البيوت الطينية المليئة بالإيمان والطمأنينة والأمان..

نعم إنه التاريخ حينما يؤصل في الأبناء الوفاء والإخلاص بين الجيرة والصداقة التي تسودها المحبة والتآخي..

خمسون عاما ووالدتي تربط بأم عبدالله الحمد المليكي صداقة الإيمان والطيبة بعيدا عن السب أو التعرض لكائن من كان.. إنها عصرنة التاريخ الإيماني وأصالة التربية الحسنة..

نعم رحلت أم عبدالله المليكي سارة بنت ناصر العباد جارتنا العزيزة في حي القادسية وهي المؤنسة بروحها ودماثة أخلاقها ووصلها مع الجيران الأعزاء.. الوالدة سارة العباد رحمها الله كانت نعم الصديقة لأمي ولأم إبراهيم العبدالرحمن التركي الجارة الغالية التي لم تنسى صداقة السنين والجيرة المحضة..ثلاث جارات عزيزات بينهن الأخوة والمحبة والصدق..

عظّم الله أجرك أبا عبدالله حمد العبدالله المليكي الجار العزيز المبتسم شفاك الله..وألهمك الصبر والسلوان على فراق شريكة حياتك..أنها نِعم الزوجة ونِعم الأم الصابرة المثابرة على منغصات الأيام..هنا تكتمل حلاوة الإيمان حينما ترحل أم عبدالله إلى مثواها الأخير وهي كاسبة لرضا الرب عز وجل ثم لرضا زوجها الشيخ حمد المليكي..تلك الأم كانت تربطها بوالدتي صداقة ومحبة والإخلاص ..وهي تتواصل بالزيارات بين منزلين لا يبعدان سوى بضعة أمتار في حي القادسية في المجمعة.. انتقلت أم عبدالله قبل أكثر من عشر سنوات إلى الرياض بجانب زوجها حمد لظروف أسرية إلى جانب بناتها الكريمات وأبنائها البررة.. ومع هذا فإن التواصل مع والدتي سائر بين الصديقتين العزيزتين..

اتصلت والدتي بها قبل وفاتها بعشرة أيام وطلبت منها أم عبدالله المليكي أن تزورها وتأتي بأم إبراهيم التركي وهي تلح على أمي أن تزورها قبل أن تموت وهي أمنية أسرّتها أم عبدالله كي تستأنس بصديقتيها قبل مماتها.. وهذه حلاوة الإيمان الصادق.. نعم إنه الإيمان حينما يبشر بخير لصاحبه..

وزارت أمي وأم إبراهيم التركي المرحومة في منزل زوجها حمد بحي البديعة بالرياض وكانت في صحة جيدة مبتسمة وتحكي أيام الجيرة في المجمعة وما أحلى السوالف والحديث مع أم المليكي الكنية المحببة في الحي كدلالة على المحبة والشخصية الاعتبارية لها رحمها الله.. جاء القدر لتغادر أم عبدالله إلى مثواها الأخير وإلى جنة الخلد بإذن الله..إيمان وصبر ودين وخلق..هكذا تكون الخاتمة..

أم عبدالله هي والدة الزميل والصدوق ذو الأخلاق الكريمة عبدالله بن حمد المليكي الموظف في الشؤون الصحية بالرياض ووالدة الأخ وصديق الطفولة إبراهيم الموظف في المحكمة بالمجمعة..هذا الصديق الوفي منذ الطفولة وفي جنبات المعهد العلمي وفي حينا القديم بجوار جامع الشيخ ناصر المحرج..إنها سنوات الذكرى العطرة في حي القادسية تجاوزت ربع قرن..يأتي من أبنائها خالد أصغر الأبناء ذو العقل والرزانة والأخلاق الكريمة..لم نذكر أن أساء منا لأحد.. إنها الأخلاق..

العم حمد زوجها الكريم والذي أدعو له بالشفاء أنشأ تلك النخبة من الأبناء على الصبر والمثابرة.. وله مجموعة من البنات الكريمات و هذه النخبة النجية من البنات الوفيات مع الأم والأب كان سببا في تحمل الألم والمرض رحمها الله.. إنها التقى الذي تعايشت معها روح التسامح ..

تقول والدتي: إن أم عبدالله لا تتعرض بالسب لأحد أو تأتي بسيرته بسوء وكانت تروي القصص والحكم والمواقف الجميلة والمزاح والضحك المسنون ..رحمك الله أم عبدالله.. بقلبي أشاطركم العزاء لوالدتي أولاً ولأم إبراهيم التركي على فراق الصديقة أم عبدالله وإلى زوجها - شفاه الله - وإلى الإخوة أنقل تعازي والدتي للأخ عبدالله وإبراهيم وخالد والكريمات وأزواجهن والأحفاد.. وإلى الشيخ حمد العباد أبا عبدالله وأبنائه عبدالله وناصر وإبراهيم الزميل العزيز..

رحمك الله أيتها الأم الصابرة وألهم أهلها السلوان..

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة