ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/01/2012/2012 Issue 14354

 14354 الأثنين 22 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استعداداً لمخيم الرياضيات الشتوي
أرامكو تختتم دورة تدريبية للمعلمين المشاركين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعتزم أرامكو السعودية، مع انطلاقة إجازة الربيع لهذا العام، إقامة «مخيم الرياضيات الشتوي» لطلاب المرحلة المتوسطة، بمشاركة نخبة من الطلبة المتميزين، يبلغ عددهم 100 طالب تم اختيارهم من مناطق الرياض وجدة والشرقية، في الخامس والعشرين من شهر صفر الجاري، ولمدة ثمانية عشر يوما. وتأتي هذه المبادرة لتشجيع تعلّم مادة الرياضيات في المراحل التعليمية المبكرة، لكونها نواة أساسية لمختلف العلوم والدراسات.

واستعداداً لهذا المخيم، فقد قدّمت أرامكو السعودية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم دورةً تدريبيةً لمعلمي الرياضيات، في مدينة الخبر ولمدة خمسة أيام، بمشاركة 80 معلماً، سيتم اختيار اثني عشر منهم بناءً على معايير دقيقة. وقد ركزت تلك الدورة التدريبية على إكساب المعلمين مهارات جديدة في أساليب الشرح، وتضمنت اختباراً يومياً واختباراً نهائياً لقياس مدى استفادة المعلمين مما قدم لهم خلال التدريب. وقد زار الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، مدير عام التربية والتعليم للبنين بالمنطقة الشرقية، المشاركين في الدورة التدريبية، وأشاد بدور أرامكو السعودية في أخذ زمام المبادرة والمساهمة الفعالة في تطوير التعليم العام في المملكة. وقال المديرس خلال لقائه بالمعلمين: «إن المعلم هو أحد أهم الركائز الرئيسة في العملية التعليمية التي حرصت وزارة التربية والتعليم بتوجيهات وزيرها سمو الأمير فيصل بن عبدالله، على العناية به وتطويره، ولاسيما وأننا نسعى نحو التميز والإبداع وفق رؤية ثاقبة من قيادتنا الحكيمة للتحول نحو مجتمع المعرفة».

وثمّن الدكتور المديرس دور أرامكو السعودية قائلاً: «مما لاشك فيه أن أرامكو السعودية لها دور كبير ومتميز في تقديم برامج مميزة للمعلم وللطالب، وما مخيم الرياضيات الشتوي إلا أحد مبادراتها في تفعيل الشراكة الإستراتيجية مع وزارة التربية والتعليم».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة