ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/01/2012/2012 Issue 14354

 14354 الأثنين 22 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لمواكبة الكثافة البشرية في إجازة منتصف العام
أمانة القصيم تعزز من دورها الرقابي والخدمي في المنتزهات البرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة-بندر الرشودي

كثفت أمانة منطقة القصيم هذه الأيام من استعداداتها في المنتزهات البرية بهدف السيطرة على الخدمات العامة وتقديمها للمتنزهين بشكل جيد ومتناسب مع الكثافة البشرية المتوقعة مع اقتراب إجازة منتصف العام الدراسي نهاية الأسبوع الحالي.

و تعمل الأمانة بأكثر من اتجاه، فعلى صعيد الرقابة البيئية شكلت فرق عمل ميدانية من الإدارة العامة لصحة البيئة وإدارة العمليات والطوارئ والبلديات الفرعية وذلك لتكثيف الجهود في مراقبة الباعة الجائلين على طريق بريدة الأسياح السريع (عسيلان - الطرفية) مع بداية إجازة منتصف العام الدراسي حيث ينشط الباعة.

وعززت الأمانة من دورها الإشرافي والرقابي كي يتواكب مع حجم الارتياد البشري للمنتزهات البرية، وتقوم الفرق الميدانية بجولات على امتداد الطريق ومواقع البيع الأخرى حرصاً على تحقيق أعلى معدلات السلامة ومتابعة وتنظيم الباعة الجائلين والقيام بالرقابة الصحية على المنتجات المباعة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتطابقها مع الاشتراطات الصحية.

أما على صعيد أعمال النظافة فتعمل الأمانة على تكثيف أعمال رفع المخلفات بجميع أنواعها، وأنشأت مركز عمليات في الموقع للسيطرة على أعمال النظافة ورفع المخلفات بشكل متواصل واستقبال البلاغات. وكانت الأمانة قد دعمت فرق النظافة بالكوادر البشرية والمعدات الكافية، وتعمل على توزيع أكياس النفايات والحاويات، ورفعها من أمام المخيمات عبر توفير سيارات ذات دفع رباعي للقيام بهذه المهمة داخل الرمال.

وقد دعت الأمانة المتنزهين باستشعار المسئولية الاجتماعية، والإسهام في الحفاظ على البيئة ونظافة المكان ليبقى المنتزه صالحاً لنا ولأجيالنا، وذلك بوضع النفايات بالأكياس المخصصة لذلك ليتسنى لفرق النظافة رفعها وفق خطة العمل المعدة لذلك. كما تستقبل الأمانة البلاغات والاستفسارات من المواطنين على مدار الساعة عبر الرقم 940

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة