ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/01/2012/2012 Issue 14354

 14354 الأثنين 22 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يبدأ التسجيل في الخامس من شهر ربيع الأول
قياس ينهي توزيع نشرات التسجيل لاختبار الطالبات على جميع المدارس

رجوع

 

الجزيرة - سفر السالم

أنهى المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي إرسال إرشادات التسجيل لاختبار القدرات والتحصيل الدراسي للطالبات, وذلك إلى 2300 مدرسة ثانوية في جميع مناطق ومحافظات المملكة، حيث تم إرسالها إلى المدارس مباشرة بواقع نسخة لكل طالبة. وتم تزويد إدارات التربية والتعليم ومراكز الإشراف والجهات التي تشترط الاختبار بكميات إضافية من النشرات.

أوضح ذلك مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد وقال: إن المركز أنهى توزيع نشرة إرشادات التسجيل للطالبات والتي تحتوي على معلومات مطلوبة للتسجيل ومواعيد وأماكن الاختبار وطريقة التسجيل والحصول على النتائج وبعض الإرشادات لدخول الاختبار، وكذلك توزيع نشرتين أحدهما خاصة بطالبات التخصص العلمي والأخرى خاصة بطالبات التخصص النظري في الثانوية العامة، وتتضمن النشرتين الجهات التي تشترط الاختبار ومتطلبات دخول الاختبار ومدته وطريقة الإجابة على الأسئلة وطبيعة الاختبار ومكوناته ونماذج من الأسئلة في جزأي الاختبار وهما جزء القدرات العامة وجزء التحصيل الدراسي، وتتضمن الإرسالية مطوية ولي أمر الطالبة والتي توضح اختبارات المركز وأهدافها وأهميتها وطرق الاستعداد للاختبارات.

وحث جميع المدارس التعاون على سرعة توزيع النشرات على الطالبات فور وصولها، كما يمكن الحصول على معلومات النشرات من موقع المركز الإلكتروني www.qiyas.org.

وذكر أن المركز حدد مواعيد التسجيل للاختبار الأول الخاص بجزء القدرات في الفترة من 5-3-1433هـ، وحتى 25-3-1433هـ مشيراً إلى أن أداء الاختبارات سيكون في الفترة من 14-22-4-1433هـ. والتسجيل للاختبار الثاني للجزءين القدرات والتحصيلي سيبدأ من 7-6-1433هـ وحتى 27-6-1433هـ، والاختبارات في الفترة من 20 -26- 7 - 1433هـ.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة