ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/01/2012/2012 Issue 14354

 14354 الأثنين 22 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يفتتح فعالياته غدًا الأمير فهد بن بدر
مهرجان زيتون الجوف يشهد أول قطاف شجرة زيتون أسقاها خادم الحرمين الشريفين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف- محمد الحموان

أكد الرئيس التنفيذي للمهرجان الزيتون الخامس بالجوف الدكتور محمد الدندني أن حفل الافتتاح سوف يشهد إنتاج شجرة زيتون زرعها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله أثناء زيارته لمنطقة الجوف عام 1428هـ وسوف تكون مفاجأة الحفل التي لم يتوقعها أحد، مؤكداً أن الشجرة زرعها خادم الحرمين وأسقاها بيده أثناء حفل أهالي المنطقة لهُ، وقد تم الاحتفاظ بها منذ ذلك الوقت وقد أثمرت هذا العام.

وقد كشف المهندس محمد الناصر, الرئيس التنفيذي للجنة العليا للمهرجان وأمين أمانة منطقة الجوف خلال مؤتمر صحفي عقد مساء السبت تفاصيل افتتاح المهرجان الخامس لهذا العام وفعالياته، الذي سوف يتم افتتاحه يوم غد الثلاثاء في مركز الأمير عبد الإله الحضاري بمدينة سكاكا، من قبل صاحب السمو الملكي أمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر.

وأوضح الناصر خلال المؤتمر أن جائزة الأمير فهد بن بدر لهذا العام لن تكون للمركز الأول فقط, بل للمركزين الثاني والثالث بحيث يحصل المركز الأول على 100 ألف ريال والمركز الثاني على 75 ألف ريال والمركز الثالث على 50 ألف ريال. وأكد الناصر من خلال المؤتمر أن سمو أمير المنطقة شكل لجنة عليا من 15 جهة حكومية لتنظيم المهرجان.

من جهة أخرى لفت الدندني إلى أن المهرجان يشهد هذا العام مشاركة الأسر المنتجة بشكل أكبر من الأعوام السابقة, من خلال دخول جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بتوجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبدالله, فيما سيكون المشاركين لهذا العام من المزارعين حيث بلغ عدد المشاركين 76 كما سيكون هناك لجنة نسائية خاصة بالفعاليات النسائية, بالإضافة لمشاركة جمعية الأمير سلمان بن عبدالعزيز الخيرية لمرضى الفشل الكلوي، مشيراً إلى إهداء 1500 شجرة زيتون في حفل الافتتاح.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة