ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/01/2012/2012 Issue 14354

 14354 الأثنين 22 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

التقى أمين منظمة التعاون الإسلامي والزياني وزار المتحف الوطني
رئيس مجلس الدولة الصيني وآل الشيخ استعرضا التعاون المشترك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

استقبل دولة رئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية وون جياباو أمس معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وذلك في قصر المؤتمرات بالرياض.

وجرى خلال الاستقبال بحث مجالات التعاون بين المملكة والصين فيما يتعلق بالعلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الصيني وتفعيل لجنتي الصداقة البرلمانية بينهما.

كما استقبل دولة رئيس مجلس الدولة رئيس مجلس الوزراء بجمهورية الصين الشعبية وون جياباو أمس في مقر إقامته بقصر المؤتمرات بالرياض معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلي. وتم خلال الاستقبال مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. كما التقى معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني بقصر المؤتمرات بالرياض أمس مع رئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية ون جيا باو الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة.

وتم خلال اللقاء بحث مجمل العلاقات بين مجلس التعاون وجمهورية الصين الشعبية، حيث تحدث الأمين العام لمجلس التعاون في كلمة أثناء اللقاء عن الاهتمام الكبير الذي توليه دول مجلس التعاون لعلاقاتها مع جمهورية الصين الشعبية وتقديرها للدور المميز الذي تقوم به الصين في قضايا المنطقة. كما تناول الزياني النمو الملحوظ للعلاقات بين الجانبين في المجال الاقتصادي والتجاري. من جهة ثانية قام دولة رئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية وون جياباو امس بزيارة للمتحف الوطني، حيث كان في استقباله مدير عام المتحف الدكتور عبدالله بن سعود السعود.

واطّلع دولته خلال الزيارة على قاعة الدولة السعودية الأولى والثانية، وقاعة توحيد المملكة العربية السعودية وقاعة الحج والحرمين، مبدياً إعجابه بما شاهده في أجنحة المتحف.

وفي ختام الزيارة قدّم مدير عام المتحف هدية لدولته عبارة عن قطعة مستنسخة من قطع المتحف الوطني منقوشة بالخط المسند من أحد المواقع الأثرية بالمملكة، ودليل المتحف الوطني.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة