ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/01/2012/2012 Issue 14354

 14354 الأثنين 22 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

إنقاذ عريسين من السفينة الإيطالية المنكوبة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إيطاليا -(ا ف ب):

أنقذ صباح الأحد زوجان من كوريا الجنوبية كانا يمضيان شهر العسل على متن سفينة كوستا كونكورديا لكن عدد المفقودين كان لا يزال يراوح بين حوالى 40 و60 إثر غرقها ما أودى بحياة ثلاثة أشخاص قرب جزيرة في توسكانا. وأوقف قبطان السفينة فرنشيسكو سكتينو ومساعده شيرو امبروزيو بتهمة القتل العمد والتخلي عن السفينة.

وقال فرانشيسكو فيروزيو مدعي غروسيتو للصحافيين: إن قبطان السفينة «اقترب برعونة من جزيرة جيليو واصطدم بصخرة على الجانب الأيسر من السفينة ما أدى إلى جنوحها وتسرب كميات كبيرة من المياه إلى داخلها خلال دقيقتين أو ثلاث دقائق». وكان القبطان ذكر أنه اصطدم بصخور لم تدرج على خرائط الملاحة البحرية لكن خفر السواحل نفوا ذلك. وقال المدعي المكلف التحقيق فرانشيسكو فيروزيو ردا

على سؤال لمعرفة ما إذا «غادر القبطان السفينة قبل إجلاء كافة الركاب»، «للأسف علي تأكيد ذلك». وقد تم إنقاذ زوجين كوريين جنوبيين يبلغان من العمر 29 عاما وكانا في رحلة شهر العسل، ليل السبت الأحد بعدما أمضيا 24 ساعة عالقين في قمرتها. وفي سيول أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية لفرانس برس أنه تم حتى الآن العثور على «35 كوريا جنوبيا بينهم اثنان من أفراد الطاقم» من دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق قال جوزيبي ليناردي قائد شرطة غروسيتو إن «ثلاثة أشخاص قتلوا بالتأكيد» وأشار إلى فقدان حوالى 41 شخصا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة